برعاية

بلاتر يلوم فرنسا وألمانيا على مونديال قطر

بلاتر يلوم فرنسا وألمانيا على مونديال قطر

شووت – د ب ا

يخطط السويسري جوزيف بلاتر رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم المنتهيه ولايته لحضور القرعه التمهيديه لمونديال روسيا 2018 التي تجري في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وقال بلاتر لصحيفه فيلت ام سونتاج الالمانيه اليوم الاحد في تصريحات في زيوريخ بشان قرعه مونديال روسيا التي تجري في 25 تموز/يوليو الجاري في سان بطرسبرج “ساذهب الي هناك”.

ولم يحضر بلاتر نهائي مونديال الشباب تحت 20 عاما في نيوزلندا ونفس الشيء بالنسبه لنهائي مونديال السيدات في كندا، والذي يجمع في وقت لاحق اليوم بين اليابان والولايات المتحده.

ولم يغادر بلاتر سويسرا منذ اعلانه في الثاني من حزيران/يونيو الحالي عن قراره بالاستقاله من رئاسه الفيفا بسبب التحقيقات الجنائيه في فضيحه الفساد التي ضربت الفيفا مؤخرا.

واسفرت التحقيقات الامريكيه بشان فساد الفيفا عن اعتقال سبعه من مسئولي الفيفا بينهم نائبين للرئيس، في زيوريخ قبل اقل من شهرين.

وقال بلاتر “لن ارتكب اي مخاطره في السفر طالما لم تحسم كل الامور”.

وتم انتخاب بلاتر رئيسا للفيفا في ولايه خامسه بعد يومين فقط من حمله الاعتقالات، لكنه اعلن في الثاني من حزيران/يونيو الماضي انه سيستقيل خلال الكونجرس الاستثنائي للفيفا في نهايه العام الجاري او بدايه العام المقبل، قبل ان يلمح الي امكانيه العدول عن رايه والبقاء في منصبه.

وتحقق السلطات السويسريه ايضا في المسار الذي اتبعه الفيفا في التصويت لصالح روسيا وقطر لاستضافه مونديال 2018 و.2022

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا