برعاية

فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي يحصد نقاطاً ثمينة في رالي بولندا

فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي يحصد نقاطاً ثمينة في رالي بولندا

انهي فريق سيتروين توتال ابوظبي العالمي للراليات منافسات الجوله السابعه من بطولة العالم للراليات - رالي بولندا - ضمن قائمه العشره الاوائل بعد احداث دراماتيكيه حتي قبل ان ينطلق الرالي! كما اثر اختيار الاطارات سلباً علي تماسك سيارتي الفريق الامر الذي لم يفسح في المجال امام كريس ميك وزميله مادس اوستبيرج للمنافسه علي المراكز الاولي كما كان مخططاً له. ومع احتلال البريطاني ميك المركز السابعوالنرويجي اوستبيرج المركز التاسع علي متن DS 3 WRCيكون فريق سيتروين توتال ابوظبي العالمي للراليات قد نجح في مهمه تعزيز مركز الوصافه في بطوله العالم للراليات برصيد 125 نقطه.

الجدير بالذكر ان اليوم الثالث من رالي بولندا كان افضل بكثير بالنسبه لسائقي فريق ابوظبي العالمي مقارنهً ببدايه المنافسات، حيث تمكن مادس اوستبيرج من التقدم الي المركز التاسع في النصف الاول من اليوم في وقت كان فيه كريس ميك يضغط للمنافسه مع اصحاب المقدمه مسجلاً ازمنه جيده ومقلصاً الفارق مع كوبيتسا في المركز السابع.

وقد تالف اليوم الاخير من مرحله واحده بطوله 14.6 كلم كررت مرتين. تمكن ميك خلال المرحله 18 (قبل الاخيره) من تقليص الفارق مع المركز السابع الي 5.4 ثوان. وفي المرحله الاخيره، تعرض الاطار الخلفي الايمنلسياره السائق البولندي روبرت كوبيتسا (سائق الفورمولا واحد السابق) للانثقاب، الامر الذي كلفه خساره وقت كبير بل ومركزه السابع لصالح سائق فريق سيتروين توتال ابوظبي العالمي للراليات كريس ميك. "اعتقد بان رالينا انتهي حتي قبل ان يبدا عندما تعرضنا لحادث في تجارب الشيكداون" قال ميك واضاف "الا اننا قدمنا روح تنافسيه عاليه حتي النهايه واتطلع قدماً الان لرالي فنلندا."

وفي فئه بطوله العالم للراليات للناشئين JWRC، نجح سائق فريق ابوظبي للسباقات محمد المطوّع وملاحه ستيفن مكاولي في انهاء رالي بولندا ضمن العشره الاوائل خلف مقود سيتروين DS 3 R3 Maxبالاعتماد علي استراتيجيه القياده الحذره وقال:"لقد استمتعت كثيراً في رالي بولندا، مراحله سريعه جداً ولكنها مخادعه مع الكثير من المنعطفات العمياء. حاولت القياده بوتيره ثابته قدر المستطاع ويبدو ان الاستراتيجيه نجحت. انا سعيد بهذه النتيجه سيما وانها المره الاولي لي التي اخوض فيها غمار رالي بهذا المستوي من الصعوبه. لقد اكتشفنا بعض الاخطاء في ملاحظات المراحل التي سنتفاداها في رالي فنلندا القادم ان شاء الله."

تقام الجوله الثامنه من بطوله العالم للراليات في فنلندا من 30 يوليو الي 2 اغسطس بمشاركه الشيخ خالد بن فيصل القاسمي ضمن فئه WRC مع فريق سيتروين توتال ابوظبي العالمي للراليات بالاضافه الي مشاركه السائق الناشئ محمد المطوّع ضمن فئهJWRC ممثلاً فريق ابوظبي للسباقات.

النتائج المبدايه لرالي بولندا 2015

1. سيباستيان اوجييه (فولكسفاجن بولو ار WRC) 2:26:11.5 س

2. اندرياس ميكلسن (فولكسفاغن بولو ار WRC) بفارق 11.9 ث

3. اوت تاناك (فورد فييستا RS WRC) بفارق 23.0 ث

4. ياري-ماتي لاتفالا (فولكسفاجن بولو ار WRC) بفارق 44.7 ث

5. هايدن بادون (هيونداي i20 WRC) بفارق 1:14.6 د

6. تيري نوفيل (هيونداي i20 WRC) بفارق 1:44.5 د

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا