برعاية

نجوم في الظل تألقت في سماء تشيلي !

نجوم في الظل تألقت في سماء تشيلي !

** هذا المقال مقدم من فريق ابداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظله تخرج افضل ما لديهم لينشروا افكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

انتهت بطوله كوبا أمريكا 2015 المقامه في تشيلي بفوز الفريق المضيف باللقب لاول مره في تاريخه  بعد فوزه علي منتخب الأرجنتين بضربات الترجيح 4-1  وسط فرحه انصار ومشجعين رفاق كلاوديو برافو في العاصمه سانتياجو .

فور انتهاء البطوله وبعد مراجعه الاوراق نجد انها لم تكن بطوله الكبار  من جانب اللاعبين او  المنتخبات حيث ان الفائز باللقب منتخب تشيلي يفوز باول لقب في تاريخه في غياب البرازيل والاوروجواي والارجنتين عن منصه التتويج وكذلك ايضا بالنسبه للاعبين حيث ان معظم من تالقوا في هذه الكاس لاعبين لا يلعبوا لانديه كبيره في اوروبا بل ومنهم من لا يلعب في القاره العجوز.

الافضل في البطوله من وجهه نظري اضاف كل شيء ممكن لمنتخب تشيلي  من روح قتاليه عاليه , اناقه في المرور من اللاعبين واحدا تلو الاخر ,ربط الوسط والهجوم والقيام بمركز 10 في الملعب ببراعه  بالاضافه الي صناعه العديد من الاهداف لزملائه منهم هدف الحسم لماوريسيو ايسلا في الدقائق الاخيره امام الاوروجواي .

فالديفيا يلعب لصالح نادي بالميراس البرازيلي الذي قضي به معظم مسيرته وانتقل حديثا لنادي الوحده الاماراتي وهو بعمر 32 بعدما فشل في اللعب باوروبا عام 2004 مع رايو فاليكانو الاسباني.

متوسط ميدان منتخب تشيلي و  انتر ميلان الايطالي ..لعب البطوله باكملها كقلب دفاع برجوله وصرامه وانضباط ,رغم انه مشهور عنه العنف والتهور وكثره البطاقات الحمراء منذ ايامه مع اشبيليه الاسباني  الا انه لم يكلف منتخبه اللعب ناقصا و لم يحتسب عليه ضربه جزاء بل انه تقدم في مناطق الخصوم واحرز هدفا رائعا في  مرمي بوليفيا .. فقط ما يؤخذ عليه هو انه  صعب ماموريه الصعود الي النهائي بعدما احرز هدف التعادل في مرماه امام بيرو ولكن سرعان ما  انقذ فارجاس الموقف .

ظهير ايمن منتخب تشيلي نجح في طريقتي 4-3-3  و 3-4-3  في الجانب الايمن وشكل ثنائيه رائعه مع ارتورو فيدال نجم المنتخب .. دفاعيا كان ملتزما بواجبات مركزه في التغطيه العكسيه علي قلب الدفاع وغيرها من المهام وهجوميا يكفي القول بانه صاحب هدف الصعود امام الاوروجواي في دور ربع النهائي من تسديده من خارج منطقه الجزاء . كل هذا  وهو يحظي بموسم للنسيان مع كيو بي ار الانجليزي الهابط لدوري الدرجه الثانيه .

هذا اللاعب يمثل لي شخصيا  لغز لاعب بامكانيات رائعه تؤهله للعب في اوروبا ولكنه لم يوفق  في عده انديه مثل نابولي وفالنسيا و اخرهم كيو بي ار ولكن علي النقيض تماما مع منتخب تشيلي فكلما يلعب يسجل بل واهداف حاسمه . حظي بلقب هداف البطوله ب 4 اهداف منهم هدفان في مرمي بيرو صعدا بتشيلي للنهائي الحلم احدهما من صاروخيه لا تصد !

مهاجم منتخب بيرو والمنتقل حديثا لفلامنجو البرازيلي .. قوه بدنيه هائله , تمركز رائع في مناطق الخصم و انهاء ممتاز للهجمات .. كل هذا ادي الي تقاسمه لقب هداف الكوبا –للمره الثانيه تواليا بعد نسخه 2011 – مع فارجاس برصيد 4  اهداف  منهم هاتريك في مرمي بوليفيا بدور ربع النهائي وهدف  حسم المركز الثالث امام باراجاوي .

في 2011 حسم جيريرو البرونزيه ايضا لبيرو امام فنزويلا وبهاتريك ايضا  كان الهداف برصيد 5 اهداف بينما في 2012 قاد كورنثيانز لتحقيق بطولة العالم للانديه بعد احرازه هدف التاهل امام الاهلي المصري في قبل النهائي  وهدف الفوز في المباراه النهائيه امام تشيلسي .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا