Reyada.com Reyada.com
برعاية

3 أساطير فشلوا في الفوز بـ "كوبا أمريكا"

3 أساطير فشلوا في الفوز بـ "كوبا أمريكا"

اساطير في عالم الساحره المستديره، حفروا اسمائهم باحرف من نور، وحطموا العديد من الارقام القياسيه، الا ان هذا النجاح الباهر لم يمتد للتتويج ببطوله كوبا أمريكا، ويرصد «الوطن» ابرز اللاعبين الذين استعصي عليهم حمل كاس البطوله.

يعد بيليه احد ابرز اللاعبين في عالم كره القدم، خاصه بعد ان تخطي عدد اهدافه حاجز الـ1000 هدف، الا انه فشل في حمَّل كاس كوبا امريكا.

فلم يشارك "الجوهره السمراء"، سوي في نسخه عام 1959 بالارجنتين، والتي كانت تُقام بنظام الدوري انذاك، الا ان اصحاب الارض نجحوا في حسم البطوله لصالحهم بفارق نقطه واحده عن نجوم السامبا.

لم يكن الاسطوره الارجنتينيه دييجو مارادونا، بافضل حال من سابقه، وذلك علي الرغم من مشاركته في 4 بطولات بكوبا امريكا، الا انه فشل في الفوز مع منتخب بلاده باي بطوله منهما، وارجع البعض السبب الي ان مارادونا لم يكن يقتنع باهميه البطوله، بالاضافه الي عدم قوه منتخب التانجو خلال تلك الفتره.

فقد ودعت الارجنتين بطوله 1979 مبكراً، وخرج من الدور الاول، بينما لم يشارك في بطوله 1983 للاصابه، بينما تعتبر نسخه عام 1987 افضل بطوله شارك فيها مارادونا، حيث احرز 3 اهداف، ووصل التانجو للدور نصف النهائي، الا انه سقط امام عقدته بالبطوله اوروجواي بهدف دون رد.

وظهر مارادونا مجدداً ولكن علي ارض السامبا، عام 1989، الا انه فشل في قياده منتخب بلاده لتخطي الدور الاول، ليواصل اللاعب خروجه المبكر من البطوله، بينما لم يشارك دييجو في نسخه عام 1991، بسبب ايقافه عن اللعب لمده 15 شهراً لتعاطيه "الكوكايين"، في حين رفض المشاركه في نسخه 1993 نظراً لوجود خلاف بينه وبين الاتحاد الارجنتيني.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا