برعاية

السرعة: فوز هاملتون في الديار للبقاء في صدارة الفورمولا واحد

السرعة: فوز هاملتون في الديار للبقاء في صدارة الفورمولا واحد

برونو سوزا:“اهلا بكم في السرعه برنامج يورونيوز الخاص بالرياضات الميكانيكيه، نهايه هذا الاسبوع كل الانظار اتّجهت نحو سيلفرستون حيث اجريت الجائزة الكبرى البريطانيه للفورمولا واحد، هناك لم يكن سوي فائز واحد”.

للمره الخامسه منذ انطلاق الموسم الحالي للفورمولا واحد ليويس هاملتون يتقدم منافسيه منتزعا الفوز علي ارضه بحلبه سيلفرستون، سائق مرسيدس الذي انطلق في الخط الاول من السباق يرفع رصيده الشخصي الي ثمانيه وثلاثين انتصارا في المنافسه.

حامل اللقب قطع خط الوصول في المركز الاول امام زميله في فريق مرسيدس الالماني نيكو روسبيرغ، الالماني الاخر سبستيان فيتل سائق فيراري احتل المرتبه الثالثه .

بهذا الفوز هاملتون يعمقّ الفارق في صداره الترتيب العام المؤقت للبطوله عن روسبيرغ ملاحقه في المركز الثاني الي سبع عشره نقطه.

خيبه الامل في هذه الجوله كانت من نصيب فريق ويليامس وسائقيه فيليبي ماسا وفالتيري باوتاس، الثنائي الذي انطلق من الخط الثاني افتكّ بالمقدمه في بدايه السباق قبل ان يخفق في الاحتفاظ بها امام عوده الثلاثي الفائز.

برونو سوزا:“احيانا التاريخ يعيد نفسه، فمثل هاملتون هذا الاحد اول سائق انجليزي يفوز بالجائزه الكبري البريطانيه للفورمولا واحد كان علي سياره السهم الفضي في 1955”.

جائزه الكبري لبريطانيا ابتسم لاول مره لسائق محلي في خمسه وخمسين من القرن الماضي وتحديد يوم السادس عشر يوليو/تموز، جائزه كانت بمثابه الجوله السابعه وما قبل الاخيره من بطوله الموسم احتضنتها حلبه اينتري قرب ليفربول.

الفوز كان من نصيب الانجليزي ستيرلينج موس علي متن سياره مرسيدس الذي وقّع انتصاره الاول في تاريخ المنافسه.

موس وقّع ايضا اسرع لفه حوله الحلبه بتوقيت دقيقتين واربعين جزءا مئويا، الاسطوره الارجنتينيه لسباق السيارات خوان منويل فانجيو سائق مرسيدس اكمل السباق في المرتبه الثانيه التي كانت كافيه له كي ينتزع لقب بطوله العالم للمره الثالثه.

المشوار الاحترافي لستيرلينغ موس في المنافسه امتدّ بين ثمانيه واربعين واثنتين وستين من القرن الماضي بحيث فاز بسته عشر سباقا كما احتل مركز وصيف بطل العالم اربع مرات متتالليه في منتصف الخمسينيات.

برونو سوزا:“بطوله العالم لرالي السيارات تمنح ايضا لمحبيها سباقات مثيره كغيرها من الرياضات الميكانيكيه، لكن لسوء الحظ لا ينطبق الامر علي المنافسه التي تبقي تحت سيطره احاديه، في بولندا الامر لم يكن مختلفا”.

من الواضح انّه لا وجود لمنافس يكبح جماح سبستيان اوجيي في رالي السيارات دبليو ارسي، الفرنسي يواصل بكل ارتياح هيمنته علي البطوله بانتزاع الفوز في الجائزه الكبري البولنديه سابع جولات الموسم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا