برعاية

سيباستيان فيتيل يعارض فكرة إقامة سباق إضافي في الجوائز الكبرى

سيباستيان فيتيل يعارض فكرة إقامة سباق إضافي في الجوائز الكبرى

اعرب حامل لقب بطوله العالم للفورمولا 1 اربع مرات الالماني سيباستيان فيتيل عن معارضته لفكره اقامه سباقات ايام السبت خلال الجوائز الكبري، في اطار ما يتم تداوله عن ادخال تعديلات علي برامج جولات البطوله.

وكانت المجموعه الاستراتيجيه للفورمولا 1 قد ناقشت فكره اقامه سباق يوم السبت في اجتماعها يوم الاربعاء الفائت، اضافهً الي افكار اخري لتعديل شكل الجوائز الكبري.

لكن فيتيل اوضح ان اقامه سباقين في نهايه الاسبون ستكون بعكس التاريخ.

وقال: “احب التسابق، لكنني تقليدي في بعض الامور لذا لا احبذ هذه الفكره، ويجب ان تكون الجائزه الكبر جائزهً كبري. اعلم انه مجرد سباق تاهيلي، لكنه سياخذ بعضاً من العرض من امام سباق الاحد”.

واضاف فيتيل ممازحاً: “ربما علينا التفكير بالمشاكل الحقيقيه، مثل تصميم الخوذ!”

من ناحيته تطرّا السائق الالماني نيكو روزبرغ الي مساله انتقال بطوله السيارات السياحيه الالمانيه “دي تي ام” الي تنظيم سباقين في نهايه الاسبوع، موضحاً انه دعم هذه النقله، لكنه حذّر من السير بعكس تقاليد الفورمولا 1.

وقال روزبرغ: “تم تطبيق ذلك في الـ “دي تي ام” واعتقد ان الامر كان ناجحاً جداً بالنسبه لهم، ويُقدم ذلك المزيد للمشجعين. لكننا جميعاً هنا علي ايه حال، وعلينا النظر بالمساله”.

واضاف: “الامر الوحيد الذي يثير قلقي هو اننا قد نسير بعكس تقاليد الفورمولا 1، وهذا الامر الاكبر الذي قد يثير انزعاجي، وهذا الامر هو كتنظيم 7 دورات كبري للتنس “غراند سلام” عوضاً عن 4، سيزعج ذلك حقاً المتابعين”.

اما بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون، فقد اعرب عن دعمه لفكره تغيير برنامج الجولات، لكن اكد علي ضروره استشاره السائقين بهذه المساله.

وقال هاميلتون: “انا هنا منذ 9 سنوات. ايام الخميس، الجمعه، السبت والاحد هي نفسها دائماً، لذا ساكون سعيداً بتغييرها بعض الشيء لتكون اكثر اثارهً”.

واضاف: “اذا بقي النظام علي ما هو عليه في السنوات الـ 7 القبله، اعتقد انني ساتقبل الامر!”

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا