برعاية

باستور مالدونادو غير مهتم بالاستعانة بمدرب

باستور مالدونادو غير مهتم بالاستعانة بمدرب

اكد سائق فريق لوتس المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد الفنزويلي باستور مالدونادو انه لا يرغب بالاستعانه بمدرب او مستشار في محاوله تحسين مستواه في القياده.

واصبح مالدونادو مشهوراً بسبب قيامه باخطاء متكرره طوال مسيرته الرياضيه التي بدات عام 2011، وتورط في عدد من الحوادث الخطيره علي الحلبه.

وتمكن مالدونادو من تحقيق النقاط في سباقي كندا والنمسا، وهذه هي المره الثانيه التي يحرز فيها النقاط في سباقين علي التوالي، اضافه الي تحقيقه الفوز في جائزه اسبانيا الكبري عام 2012 مع فريق ويليامز.

وفي رياضه التنس، يقوم كبار اللاعبين بتوظيف اللاعبين السابقين كمدربين، مثلاً قيام بوريس بيكر بتدريب للاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، في حين عمل اندي موراي مع ايفان ليندل.

وطلب زميل مالدونادو في الفريق رومان غروجان النصح والمشوره من بطل العالم الثلاثي السير جاكي ستيوارت خاصهً بعد موسم 2012 الكارثي.

وعند سؤاله ما اذا كان يفكر بشيء مماثل، اجاب: “لاكون صريحاً لا اعتقد ذلك”.

وتابع: “من الصعب جداً ان يكون لديك شخص يعطيك النصائح وهو لا يقود سياره سباق في الوقت الحاضر، ولا يعرف الظروف الحاليه وكيف تشعر وانت داخل السياره”.

واضاف: “سيكون صعباً جداً فهم طريقه عمل الاطارات الحاليه حتي بالنسبه لنا، الامر معقد بعض الشيء ان يقول لك شخص من الخارج ماذا تفعل”.

واكمل: “اعتقد اننا جميعاً محترفون ونملك خبره واسعه لاننا نقود السيارات منذ عده سنوات، ونحن نعرف ماذا نفعل عندما نتعامل مع الاستراتيجيات والامور الاخري، وبالنسبه لي لن اختار اي احد لاننا نقود في فئه سباقات المقعد احادي وليس الراليات”.

واشار غروجان الي ان محادثاته مع السير جاكي ستيوارت كانت تركز علي الحياه داخل الفورمولا واحد، لكن كانت هناك بعض الاحاديث المتعلقه بتعلم نهج جديد في القياده.

وقال غروجان: “طريقه القياده كانت بعيده بعض الشيء عن المقارنه، كنا نتكلم عن الحياه داخل الفورمولا واحد، واين يمكنك ان تري نفسك في الحياه وكيف تحسن ادائك، لقد كان الامر مثيراً للاهتمام”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا