برعاية

دانيلو: "تواجدي في ناد بحجم الريال بمثابة حلم راودني منذ الصغر"

دانيلو: "تواجدي في ناد بحجم الريال بمثابة حلم راودني منذ الصغر"

"تحدثت مع نايمار واحترم قراري بالالتحاق بالريال وهو سعيد لاجلي"

"متاسف لتضييعي منافسه كوبا اميركا وحزين لاقصاء البرازيل"

"تحدثت مع بينيتيز وطلب مني ان افرض نفسي في الملكي"

"تعلمت في بورتو اهميه القيم وادرك القيمه التي صرفها الريال لضمي"

خص دانيلو النجم المنتقل حديثا لصفوف ريال مدريد الإسباني صحيفه "ماركا" الاسبانيه بحوار مطول كشف فيه عده مواضيع تخصه وفريقه الجديد، فبعد تالقه الملفت للانظار رفقه ناديه السابق بورتو، سيخوض البرازيلي تجربه فريده من نوعها في فريق كبير بحجم ريال مدريد، واعدا جمهور "الميرنغي" بتقديم ما عليه في اول موسم له مع الفريق الابيض، معتبرا التحاقه بـ "الملكي" بمثابه الحلم، كما كشف ايضا موقف مواطنه نايمار بشان تفضيله الريال علي حساب برشلونه، فضلا عن عده مواضيع ندعوكم لمطالعتها في هذا الحوار.

بدايه دانيلو، انت الان في عطله كيف تقضيها رفقه عائلتك الصغيره؟

انا الان في عطله رفقه جميع افراد اسرتي، زوجتي وابني، اريد ان استمتع بها هنا في البرازيل، "بيلو اوريزنتي" مكان جميل يريح اي لاعب من مشقه موسم طويل، اعمل بعض التمرينات الرياضيه الخفيفه اضافه لتلقي العلاج المتواصل للتعافي التام من اصابتي علي مستوي الكاحل، انا اعمل في الصباح والمساء واقوم بتمارين تقويه العضلات للوصول لـ مدريد جاهزا، وامل ان اتدرب رفقه المجموعه، ورغم اني لم اتمرن علي العشب الا اني  ساحضر نفسي جيدا لبدايه الموسم.

اصابتك ابعدتك عن منافسه "كوبا اميركا"، هل انت متحسر علي تضييعك التواجد رفقه "السيليساو"؟

كنت حزينا جدا لاني اعددت الكثير لهذه المنافسه الكبيره، عملت سنه كامله من اجلها، اعتقد اني استحق ان اكون جزءا من المجموعه، لكن للاسف لم اتمكن من ذلك، لكن لدي هدف العوده قريبا، وبالمناسبه انا حزين لاقصاء البرازيل من هذه المنافسه.

الامر الايجابي هو امكانيه تعافيك من الاصابه وبدايتك للموسم رفقه الريال، اليس كذلك؟

بطبيعه الحال، الاصابه  كانت من الامور التي تشعرني بالقلق، كنت قد تحدثت بالفعل مع مسؤولي ريال مدريد واخبروني بقصر العطله التي منحت للاعبين قبل الدخول في التربص، لذا كان هذا صعبا علي كوني تعرضت للاصابه، لكن اعتقد ان اصابتي لا تدعو للقلق وساكون جاهزا للبدايه رفقه المجموعه بشكل جيد.

كيف سيكون شعورك حين ترتدي لاول مره قميص الريال في "بيرنابيو"؟

سوف تكون لحظه سعيده جدا، وانا سعيد جدا حيال ذلك، بالنسبه لي هو تحقيق حلم، اللعب في ريال مدريد ليس بالامر السهل، انا بصدد الاعداد النفسي والبدني للوصول لاعلي مستوي هنا في مدريد، في صغري كنت دائما احلم باللعب لهذا الفريق وها انا الان لاعب فيه، اشكر كل من ساهم من قريب او من بعيد في وصولي لهذا المبتغي.

بالنسبه للمدرب رافاييل بينيتيز، هل تحدثت معه شخصيا؟

نعم، تحدثت معه قليلا علي الهاتف، وقلت له اني علي ما يرام وشفائي من الاصابه سياخذ بضعه ايام فقط، تحدثنا قليلا عن تحد جديد، وقال لي بالحرف الواحد انه يجب علي فرض نفسي في الفريق وتطوير مستوياتي، واشكره بالمناسبه علي رفع معنوياتي وجعلي سعيدا جدا بعد مكالمتي له.

هل سبق لك ان تكلمت مع الرئيس فلورنتينو بيريز او المدرب السابق انشيلوتي؟

لم اتحدث معهما مباشره، توقيعي لـ الريال تزامن مع عده مشاكل بين الرئيس بيريز والمدرب السابق انشيلوتي، لذلك لم يكن لدي الكثير من الوقت لاتواصل معهما، واضطررت الي اتخاذ قرار سريع بالتوقيع للفريق ولا شيء سوي ذلك، لكن المستقبل سيفتح لي المجال للتواصل مع الرئيس بيريز قريبا.

هل تتذكر المره الاولي التي سمعت فيها باهتمام الريال بك؟

بالتاكيد، اتذكر ان موكلي كان قد ذهب لـ مدريد وسمع باهتمام الريال بخدماتي واخبرني بعدها، ومن ثم تداولت بعض الصحف والجرائد هذا الخبر الذي كان بمثابه امر لا يصدق بالنسبه لي، لكني في كل الاحوال ساكون لاعبا لـ الريال وساعمل علي كسب ود الانصار، واؤكد ان اي لاعب يجب ان يشعر بالفخر اذا استدعاه ريال مدريد اكبر ناد في العالم وكان هذا حلمي دائما.

هل كنت علي علم باطماع انديه بحجم البايرن وبرشلونه وانديه انجليزيه كبيره للتعاقد معك؟

نعم، كنت علي علم باهتمام تلك الانديه، لكن لم يكن لدي شكوك من اهتمام ريال مدريد بي، صراحه كنت اريد ان اذهب الي هناك، لا تهمني الامور الاقتصاديه والماليه وغيرها اردت دائما اللعب لـ ريال مدريد، وانا دائما وفي لهذا النادي.

بالنسبه لمواطنك نايمار، كان يرغب في التحاقك بفريقه برشلونه، حدثنا عما دار بينك وبينه؟

انه امر طبيعي ان يبدي نايمار رايه بخصوص الفريق الذي يريدني ان اتواجد فيه، نحن صديقان حميمان جدا، لكن الان بعد ان اخترت الريال كان علي علم انه خيار شخصي ولا يمكن لاي لاعب التواجد في فريق لا يرغب في اللعب له، وهذا مرتبط اساسا بالنجاح من عدمه، ونايمار احترم قراري باللعب لـ الريال.

هل يساورك قلق كون الريال دفع 30 مليون اورو من اجل ضمك؟

انه امر جيد، لقد تعلمت في بورتو اهميه القيم وانا ادرك القيمه التي صرفها ريال مدريد من اجل ضمي، اريد ان اكون في الموعد وتقديم ما ينتظرونه مني، لكن هذا لن يكون في اليوم الاول ولا الثاني.

مدريد، ما تعني لك في كلمه واحده؟

وما رايك في نشيد العاشره؟

رايت الفيديو، وشاهدت تفاعل الزملاء مع النشيد وحماستهم حين يرددون "هلا مدريد"، انه شعور مذهل.

لوبيتيغي مدربك السابق في بورتو، هل سبق له ان حدثك عن الريال؟

نعم، لقد تحدثت الي المدرب لوبيتيغي واخبرني باشياء كثيره عن ريال مدريد وامور رائعه، في احدي المرات قال لي لا يمكن ان تلعب في ناد افضل من ريال مدريد، لكن من جهه اخري حذرني من صعوبه الماموريه، ففي الريال دائما ما يكونون مطالبين بالفوز وتقديم مستوي جيد، وفي الاخير قدم لي نصائح من اجل التعود علي النادي وكيفيه تسهيل الامور.

هل تعتقد ان اللعب في "الملكي" مثير الي هذه الدرجه؟

اعتقد ذلك، اللعب لـ ريال مدريد له بعد اخر فهو اكبر ناد في العالم، والشيء الذي يجعلك منتصرا في مبارياتك هو البعد الذي يكتسبه ريال مدريد بالنسبه للعالم.

كيف تصف شعورك وانت بصدد حمل قميص النادي؟

اللعب بشعار النادي مسؤوليه وعلي اللعب بهدوء من اجل تقديم الافضل، الامر ليس سهلا، لكن ستكون الامور سلبيه اكثر لو لم اكن هادئا.

حتي النجوم يتم انتقادهم في الريال، فلاعبون مثل زيدان، كريستيانو، بايل وكاسياس اخذوا نصيبهم من الانتقادات، هل انت مستعد لمثل هذه الامور؟

كما قلت لكم، مع قليل من الصبر والهدوء بامكاني تقديم الافضل، ادرك ان الامور لن تحدث كما ينبغي منذ الدقائق الاولي، لديك عمل يوم واسبوع وشهر من اجل التحسين من مستواك وتعلم كيفيه التعامل مع المباريات، وهكذا ستكون الامور علي ما يرام.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا