برعاية

في مثل هذا اليوم..إبراموفيتش يكتب تاريخا جديدا لتشيلسي

في مثل هذا اليوم..إبراموفيتش يكتب تاريخا جديدا لتشيلسي

قبل قدومه لتولي رئاسه النادي اللندني، كان تشيلسي مجرد نادي عادي يصارع من اجل البقاء في البرميرليج، وكان كل حلم جماهير البلوز هو تحقيق احد المراكز المتوسطه في جدول الدوري من اجل المشاركه في بطوله الدوري الأوروبي او دوري أبطال أوروبا.

ومنذ 12 عاما في مثل هذا اليوم، كان الخبر السعيد لقلعه ستامفورد بريدج، عندما تولي الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش رئاسه البلوز، رغم انه كان في بدايه عهده لا يعلم شيئا عن كره القدم، بل ان كان كل سعيه لتولي رئاسه النادي من اجل الاستثمار ومن اجل الترويج لشركاته وعلاقاته التجاريه وحينها لم يكن يتوقع احد ان يتحول النادي من فريق جيد الي احد اقوي فرق العالم.

يعتبر ابراموفيتش من اغني 50 شخصيه علي مستوي العالم ومن اغني 10 شخصيات في روسيا، ومنذ توليه ثوره التصحيح في تشيلسي لم يبخل باي اموال علي الفريق، واقدم علي التعاقد مع العديد من اللاعبين من اجل تحقيق حلم الجماهير برؤيه فريقهم علي منصه التتويج بالدوري الإنجليزي.

ونجح الملياردير الروسي بالتعاقد مع العديد من اللاعبين الذي قادوا الفريق للعديد من البطولات مثل بيتر تشيك المنتقل حديثا لغريمه ارسنال بالاضافه الي الفيل الايفواري دروجبا و كلودو مكاليلي و جول كول و جيرمي وروبن وريكاردو كارفيليو وجو تيري، قبل ان يتعاقد مع الداهيه البرتغالي جوزيه مورينيو لقياده الفريق في موسم 2005.

ونجح خلالها تشيلسي في وضع اسمه بين الكبار في القاره العجوز، واصبح له مشجعين في كل انحاء العالم، بعدما تمكن من الفوز بالدوري الانجليزي لعامين متتالين 2005 و 2006، قبل ان يعود مره اخري للتتويج بالبرميرليج عام 2010.

وفي عام 2012 كانت البطوله الاغلي والاهم لجماهير تشيلسي، حينما نجح لاعبي البلوز بقياده الايطالي دي ماتيو في تحقيق المستحيل بالفوز بدوري ابطال اوروبا علي العملاق الالماني بايرن ميونيخ بركلات الترجيح بعد هدف دروجبا الشهير في اخر دقيقتين من المباراه، ليحتكم الفريقين الي الوقت افضافي ومنها الي ركلات الجزاء التي ابتسمت في النهايه لرفقاء ابراموفيتش.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا