برعاية

10 أغذية تمنح عضلاتك القوة والحماية في الصيف

10 أغذية تمنح عضلاتك القوة والحماية في الصيف

هناك العديد من الاغذيه التي تساعدك في فصل الصيف علي بناء العضلات وحمايتها من الجفاف، كما ان تلك الاغذيه تعمل علي حرق الدهون وخلق مستويات كبيره من هرمون التستستيرون لبناء مزيد من القوه للعضلات، وفيما يلي قائمه بتلك الاغذيه:ـ

1)  الكريز: وهو يعمل علي انتعاش العضلات لاحتوائه علي مضادات اكسده قويه، ورغم ان عصير الكرز لاذع الا انه مفيد في تناوله لمده 7 ايام قبل التمارين الرياضية.

2)  الطماطم الخضراء: وهي تحتوي علي مستويات عاليه من الفيتامينات التي تساعد علي هضم الطعام، وتمنع ضمور العضلات، مع لعب دور كبير في خلق بروتين يقوي العضلات.

3)  البطيخ: وهو يساعد علي تهدئه العضلات عقب التمارين الرياضيه، لانه يحتوي علي العديد من الأحماض الأمينية، خاصه من مركب سيتريون L الذي يعني مزيد من الضخامه للعضلات.

4)  التوت: وهو يحتوي علي العديد من مضادات الاكسده، والتي تعمل علي تقويه العضلات مع تقليل التعب العضلي.

5)  الاناناس: وهو يحتوي علي نسبه سكريات منخفضه مع مجموعه من الكربوهيدرات سريعه الهضم، ويساعد علي زياده التمثيل الغذائي، ويزود الجسم بالطاقه اللازمه.

6)  الكوسه: وهي تحتوي علي الماغنسيوم والتي تلعب دورا كبير في انقباض العضلات، مع تناقص الياف العضلات، كما انها غنيه بفيتامين B9 وحمض الفوليك.

7)  الفلفل الاحمر وهي تحتوي علي العديد من المواد الكيميائيه النباتيه مع العديد من الفيتامينات والانزيمات المغذيه المفيده للعضلات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا