برعاية

الروايات متضاربة عن تاريخ نشوء كرة القدم، ولكن أيهما الأصح ؟

الروايات متضاربة عن تاريخ نشوء كرة القدم، ولكن أيهما الأصح ؟

** هذا المقال مقدم من فريق ابداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظله تخرج افضل ما لديهم لينشروا افكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

كره القدم، هي تلك الرياضه الجميله التي اسرت قلوب العالم من معجبيها الذين مات الكثيرون منهم تحت تاثير الحماس والتفاعل مع انديتهم التي يعشقونها، والتي صرفت فيها بلايين الدولارات من اجل تحقيق القالب تشبع رغبات وشغف رؤساء الانديه.

هي بلا شك وبلا اي جدال الرياضه الاولي عالميًّا، رغم ان هناك رياضات تسيطر علي المراكز الاولي في مناطق محدده وبلاد معينه الا ان كره القدم تعد الرياضه الاولي في كل بقاع الارض.

ان تاريخ نشوء كره القدم فيه الكثير من اللبس والغموض، وهناك روايات متضاربه بشان الموطن الاول الذي عرف هذه الرياضه،الشواهد والتاريخ تؤكد ان تاريخ نشوء كره القدم يعود الي اكثر من 2500 سنه قبل الميلاد، وتحديدًا في الصين، حيث مارسها الصينيون القدامي، وكانت تستخدم الرياضه علي اسس مرعبه ومتوحشه، فيجلدون الخاسر ويقدمون الهدايا للفائز.

بالاضافه الي ذلك هناك روايه تقول ان اليونانيون واليابانيون كانوا يلعبون هذه الرياضه قبل 600 سنه قبل الميلاد، وكذلك المصريون، وبعض اثار الشعر الجاهلي تدل علي ان العرب القدامي مارسوها ايضًا.

والانكليز كذلك، ففي سنه 1016م وخلال الاحتفالات باجلاء الدنماركيين عن بلادهم، لعبوا الكره فيما بينهم ببقايا جثث الدنماركيين، ولك ان تحزر اقرب اعضاء الجسم شبهًا بالكره واسهلها علي التدحرج بين الارجل ولهذا منعت ممارستها في ذلك الوقت.

كانت رياضه كره القدم وقتذاك تظهر في تاره وتختفي وتمنع في تاره اخري، لاسباب متعدده، ووصل الامر الي حد معاقبه ممارسيها بالسجن لمده اسبوع او بقطع قدميه في حال عاود لعبها مره اخري.

وجاء ايضًا في سجلات تاريخيه قديمه ان الناس في بعض دول العالم بما فيها الصين وبريطانيا واليابان واليونان ومصر كما ذكرنا كانوا يتسلون بركل وتقاذف كرات مصنوعه من مواد مختلفه مثل جلود الحيوانات والشعر.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا