برعاية

فورمولا بالكهرباء ستتجاوز شعبية فورمولا 1 في غضون خمس سنوات

فورمولا بالكهرباء ستتجاوز شعبية فورمولا 1 في غضون خمس سنوات

توقع ريتشارد برانسون رجل الاعمال البريطاني اليوم السبت ان تتجاوز سباقات فورمولا اي للسيارات الكهربائيه مثيلاتها من سباقات فورمولا 1 علي صعيد الشعبيه وذلك في غضون خمس سنوات من الان وذلك مع انطلاق الجوله الاخيره من بطوله السيارات الكهربائيه.

واضاف الملياردير البريطاني علي هامش الاعلان عن الشراكه بين فريقه فيرجين ريسنج لسباقات فورمولا ئي وعلامه دي.اس التابعه لشركه سيتروين انه يراهن علي ان كافه السيارات الجديده ستكون مزوده ببطاريات في غضون 20 عاما.

وتابع برانسون في تصريحات للصحفيين قبل سباق لندن للسيارات الكهربائيه في بترسي بارك جنوب نهر التيمز "اعتقد ان المجال سيكون متسعا لسباقات فورمولا 1 في السنوات القليله المقبله."

واستطرد "الا انه سياتي الوقت الذي ستتجاوز فيه سباقات فورمولا ئي مثيلاتها من سباقات فورمولا 1."

وقال برانسون "اعتقد انك ستري بعد اربع او خمس سنوات من الان ان فورمولا ئي ستتجاوز فورمولا 1 علي صعيد عدد المتابعين. مع مضي الوقت فان الاعمال القائمه علي الطاقه النظيفه ستتفوق علي غيرها من الاعمال."

ويملك برانسون خبره في كلا الفئتين حيث كان رجل الاعمال البالغ من العمر 64 عاما راعيا لفريق براون جي.بي عام 2009. وسبق لبراون الفوز بالقاب علي صعيد سباقات فورمولا 1.

كما شارك برانسون لاول مره بفريق فيرجين ريسنج في عام 2010 والذي بات الان يحمل اسم مانور ماروسيا.

ومن المرجح ان تلاقي توقعاته سخريه في اوساط المتابعين والقائمين علي سباقات فورمولا 1 للسيارات حيث يصل عدد متابعي تلك الرياضه الساحره عبر شاشات التلفزيون لمئات الملايين من المتفرجين ويصنف كبار سائقيها ضمن اكثر النجوم الرياضه شهره وثراء علي مستوي العالم.

ولا تصدر سيارات فورمولا ئي الكثير من الضوضاء الا انها اقل سرعه من سيارات فورمولا 1 ولا يمكنها الي الان اكمال مسافه سباق كامل بسبب قصور في تكنولوجيا البطاريات وهو ما يلزم السائقين بتغيير السيارات.

ويعني انضمام علامه دي.اس قدوم مصنع اخر للسيارات للمشاركه في تلك السلسله التي تتطور وسيتم السماح للفرق بدءا من العام المقبل بتطوير وحده الطاقه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا