برعاية

​نادال يتزعّم الحملة على اتحاد بلاده

​نادال يتزعّم الحملة على اتحاد بلاده

وقّع رافايل نادال وديفيد فيرير ومجموعه من كبار لاعبي التنس في اسبانيا علي رساله مفتوحه لانتقاد اتحاد بلادهم بسبب ادارته المتواضعه للعبه في احدث تطورات الاجواء المشحونه بين الطرفين.

واشتمل البيان - الذي وقّع عليه 44 لاعباً امس الاحد - علي سبع نقاط تنتقد بشكل عام الاداء المتواضع للاتحاد وانعدام الشفافيه.

وشدّد البيان علي "الفوضي والميل للنزاعات" في اداره خوسيه لويس اسكانويلا رئيس الاتحاد لشؤون اللعبه وسط مطالبه للسلطات بضروره اتّخاذ اجراءات سريعه لمعالجه الوضع.

وتاتي الرساله علي خلفيه ادعاءات في وسائل اعلام محليه بشان تقدم غالا ليون - وهي اول امراه تتولي قياده الفريق الاسباني المشارك بكاس ديفيز - باستقالتها بعد الانتقادات المتلاحقه لتوليها المنصب في ايلول/سبتمبر الماضي لكن الاتحاد رفض الاستقاله.

وكان نادال بين اللاعبين الذين عارضوا تعيين ليون - التي كان افضل تصنيف لها علي مدار مسيرتها كلاعبه هو 27 علي العالم - وهو ما اسفر عن اتّهام اللاعبين بانهم يعارضون تعيينها نظراً لانها امراه.

وقال نادال خلال مؤتمر صحفي قبل بطوله ويمبلدون "الوضع رهيب"، واضاف اللاعب الذي نال 14 لقباً علي صعيد البطولات الاربع الكبري: "كافه الامور التي تحدث تسبّب اضراراً لرياضه التنس وللرعاه الراغبين في الاستثمار في الرياضه وللحماس الموجود لدي الاطفال ورغبتهم في استكمال مسيرتهم في الرياضه".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا