برعاية

برشلونة يتخطى فياريال ويقترب من النهائي

برشلونة يتخطى فياريال ويقترب من النهائي

قطع برشلونه شوطا كبيرا نحو نهائي كأس إسبانيا بفوزه المنطقي علي ضيفه فياريال 3-1 اليوم الاربعاء في ذهاب الدور نصف النهائي.

وهذا عاشر فوز علي التوالي لبرشلونه في مختلف المسابقات، وتوج به الفتره الجميله التي يمر بها راهنا. ويعيش الفريق الكاتالوني فتره جيده مذ ظهرت عليه بوادر ازمه جراء مناوشات داخليه بين المدرب لويس انريكي والنجم الارجنتيني ليونيل ميسي بعد الخساره امام ريال سوسييداد في الدوري المحلي مطلع العام الجاري.

ودك لاعبو “بلوجرانا” شباك خصومهم 37 مره في المباريات العشر الاخيره. وعاني فياريال، الباحث عن بلوغ النهائي لاول مره في تاريخه، كثيرا امام ميسي ورفاقه، علما بانه سقط امامه في الدوري بصعوبه 3-2 قبل عشره ايام.

علي ملعب “كامب نو” وامام 57378 متفرجا، اجري انريكي تغييرات علي فريقه، فعاد لاعب الوسط اندريس اينيستا والمدافع الارجنتيني خافيير ماسكيرانو. وانتظر الفريق الكاتالوني حتي الدقيقه 41 ليفتتح التسجيل بعد خطا قاتل من دفاع الفريق الاصفر استغله الاوروجوياني لويس سواريز فانطلق بمرتده وعكس عرضيه مقشره لميسي، افضل لاعب في العالم بين 2009 و2012، الذي سددها قويه بيسراه في شباك الحارس سيرخيو اسنخو. وتالق الحارس الالماني مارك-اندريه تير شتيجن بصده ببراعه كره مرتده لفياريال سددها لوسيانو فييتو من داخل المنطقه (45+2).

ومع بدايه الشوط الثاني، باغت فياريال مضيفه عندما ارسل البديل مانويل تريجويروس كره قويه من خارج المنطقه اخطا تير شتيجن في ابعادها معلنه هدف التعادل (48). لكن بعد ثوان معدوده، خطف اينيستا الهدف الثاني لبرشلونه بعد كره خذ وهات مع سواريز داخل المنطقه وصلت اليه وسددها ارضيه بيسراه (50).

وجاء الدور علي قلب الدفاع الدولي جيرار بيكيه ليهز الشباك، فمن ركنيه حلق في العالي واصاب مرمي الغواصه براسه مسجلا هدف برشلونه الثالث(64). واحتسب الحكم ركله جزاء لبرشلونه بعد لمسه يد علي قائد فياريال فيكتور رويز تردد نيمار في تنفيذها فصدها الحارس اسنخو (71)، حارما مهاجم سانتوس السابق من تسجيل هدفه الـ24 مره في 27 مباراه هذا الموسم. وفي الوقت بدل الضائع، كاد سواريز يسجل من منتصف الملعب تقريبا بتسديده ذكيه، لكن كرته مرت بجانب القائم الايمن (90+1).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا