سان جرمان يثأر من تشلسي في مباراة دراماتيكية ويبلغ ربع النهائي

سان جرمان يثأر من تشلسي في مباراة دراماتيكية ويبلغ ربع النهائي

منذ ما يقرب من 9 سنوات

سان جرمان يثأر من تشلسي في مباراة دراماتيكية ويبلغ ربع النهائي

عاد باريس سان جرمان الفرنسي من ارض تشلسي الانجليزي بتاهل دراماتيكي الي ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عندما خاض اكثر من 90 دقيقة بعشره لاعبين اثر طرد نجمه السويدي زلاتان أبراهيموفيتش واجبره علي التعادل 2-2 بعد التمديد في اياب ثمن النهائي (1-1 ذهابا).

وطرد نجم سان جرمان الاول ابراهيموفيتش في الدقيقه 31 فتقدم تشلسي عبر مدافعه جاري كاهيل (81) قبل ان يعادل البرازيلي دافيد لويز في مرمي فريقه السابق فارضا وقتا اضافيا (86)، اخطا خلاله مواطنه تياجو سيلفا مانحا ركله جزاء ترجمها البلجيكي ادين هازار (96) قبل ان يعوض سيلفا بهدف التاهل قبل 6 دقائق علي انتهاء الوقت الاضافي.

وانضم سان جرمان وبايرن ميونيخ الي ريال مدريد الاسباني وبورتو البرتغالي اللذين تاهلا امس الثلاثاء.

ونجح باريس سان جرمان بالثار من خصمه بعدما خرج بسيناريو موجع العام الماضي، فبعد تقدمه علي الفريق اللندني 3-1 في باريس سقط 0-2 ايابا بهدف متاخر للمهاجم السنغالي ديمبا با، ليتكرر تعادل الطرفين 3-3 بعد مواجهتي الذهاب والاياب.

علي ملعب ستامفورد بريدج وامام 37692 متفرجا، لم تكن تشكيله سان جرمان مفاجئه مع عوده صانع اللعب الارجنتيني خافيير باستوري وساعد الدفاع الايطالي تياجو موتا، فيما ظهر تشلسي بوجه دفاعي مع البرازيلي راميريش والصربي نيمانيا ماتيتش في وسط الملعب.

وترك المدرب لوران بلان المهاجم الارجنتيني ايزيكييل لافيتزي علي مقاعد البدلاء ليلعب باستوري الي جانب العملاق ابراهيموفيتش والاوروجوياني ادينسون كافاني. وخاض موتا مواجهته الثانيه كاساسي بعد غيابه لمده شهر ولعب الي جانب مواطنه ماركو فيراتي والدولي بليز ماتويدي. وكان دفاع سان جرمان برازيليا مئه بالمئه مع تياجو سيلفا و دافيد لويز والظهيرين ماركينيوس وماكسويل.

من جهته، اعتمد البرتغالي جوزيه مورينيو علي البلجيكي تيبو كورتوا في حراسه المرمي والاسباني دييجو كوستا في مركز راس الحربه. ولعب الاسباني سيسك فابريجاس في مركز صناعه اللعب وراء البجليكي ادين هازار والبرازيلي اوسكار.

وشهدت بدايه المباراه محاولات من هازار علي جهه ماركينيوس، لكن بعد نصف ساعه علي البدايه حدث ما لم يتوقعه كثيرون، اذ ارتكب ابراهيموفيتش خطا علي اوسكار فعاجله الحكم الهولندي بيورن كويبرز ببطاقه حمراء مباشره اعترض عليها لاعبو سان جرمان كثيرا (31). وكرس ابراهيموفيتش نحسه امام تشلسي بعد غيابه الموسم الماضي بسبب الاصابه. وهذه رابع مره يطرد فيها السويدي في دوري الأبطال علي غرار الهولندي ادجار دافيدز وهو رقم قياسي.

وبعد طرد زلاتان ارتفعت درجه التوتر في اللقاء فنال ثلاثه لاعبين بطاقات صفراء هم موتا (33) وماتويدي (40) من سان جرمان و اوسكار (37) من تشلسي الذي كان الافضل في الشوط الاول من دون نجاعه.

وفي ظل سيطره لتشلسي علي مجريات اللعب، اهدر سان جرمان فرصه ذهبيه لافتتاح التسجيل عندما انطلق كافاني من حافه التسلل بسرعه صاروخيه فراوغ كورتوا ببراعه وسدد بيسراه من زاويه ضيقه امام المرمي الخالي لكن كرته ارتدت من القائم الايسر (58).

في المقابل، رد تشلسي بهدف التقدم في وقت متاخر بعد ضربه ركنيه احدثت دربكه وتسديده طائشه من كوستا استفاد منها المدافع جاري كاهيل واطلقها من داخل المنطقه قويه في مرمي الحارس الايطالي سالفاتوري سيريجو (81).

وجاء الرد الباريسي بافضل طريقه ممكنه، من ضربه ركنيه وصلت الي راس المدافع دافيد لويز فاطلقها البرازيلي راسيه صاروخيه انفجرت في المقص الايسر لمرمي فريقه السابق (86)، ليحتكم الطرفان الي وقت اضافي بعد تكرر نتيجه الذهاب.

الخبر من المصدر