برعاية

برشلونة يتربص بفياريال لبلوغ نهائي كأس اسبانيا

برشلونة يتربص بفياريال لبلوغ نهائي كأس اسبانيا

يامل برشلونه الاسباني في مواصله عروضه القويه ونتائجه الرائعه عندما يستضيف فياريال الاربعاء في ذهاب الدور قبل النهائي لمسابقه كأس الملك فيما يستضيف اتلتيك بلباو فريق اسبانيول في المواجهه الاخري بالمربع الذهبي.

ويسعي برشلونه الي مواصله انتصاراته عندما يستضيف فياريال بعد عشره ايام فقط من المواجهه بين الفريقين علي نفس الملعب باستاد “كامب نو” والتي انتهت بفوز برشلونه 3/2 في الدوري الإسباني.

ورغم استقرار الفريق والتحسن الملحوظ في نتائجه وعروضه داخل الملعب في الاونه الاخيره، يخوض برشلونه المباراه وسط وضع مضطرب خارج الملعب بشكل اكبر من اي فتره سابقه مع توالي الدعاوي القضائيه ضد النادي ومع ظهور مرشحين جدد كل يوم استعدادا للانتخابات المقرره علي رئاسه النادي الكتالوني في تموز/يوليو المقبل.

ومنذ الهزيمه صفر/1 امام ريال سوسييداد في الرابع من كانون ثان/يناير الماضي، والتي تردد انها اسفرت عن مشاده بين الارجنتيني ليونيل ميسي ومديره الفني لويس انريكي، حقق برشلونه الفوز في تسع مباريات متتاليه منها اربع مباريات في كأس ملك اسبانيا وخمس مباريات في الدوري.

وكان احدث هذه الانتصارات علي حساب اتلتيك بلباو 5/2 امس الاول الاحد في المرحله الثانيه والعشرين من الدوري الاسباني ليقلص برشلونه الفارق مع ريال مدريد المتصدر الي نقطه واحده.

وقال لويس انريكي “الشيء المهم لنا الان هو مواصله السير في طريق الانتصارات علي حساب فياريال يوم الاربعاء.. كل الامور تسير علي ما يرام الان ونتائجنا متميزه. ولكننا لا يجب ان تتراخي جهودنا”.

وتحول انريكي من مدرب علي حافه الاقاله الي ما يطلق عليه عبقريه خططيه منحت برشلونه ابعادا جديده ، ليعبر هذا عن الطبيعه المتقلبه لوسائل الاعلام الكتالونيه.

ونال انريكي الاشاده علي انه اجتياز مرحله اسلوب “تيكي تاكا” الذي يشتهر به برشلونه حيث اصبح للفريق طرق لعب اضافيه الي جانب هذا الاسلوب الذي يعتمد علي التمريرات القصيره المتقنه والذي فرضه الهولندي يوهان كرويف والاسباني جوسيب جوارديولا المدربين السابقين للفريق.

ومنح انريكي فريق برشلونه مزيدا من طرق اللعب منها ما يعتمد علي الهجمات المرتده السريعه التي تبدا من خط دفاع الفريق.

كما يتسم انريكي بانه من مؤيدي سياسه المداوره والتبديل المستمر في التشكيله الاساسيه للفريق.

ولهذا، ينتظر ان تشهد تشكيله الفريق غدا بعض التغييرات بمنح الفرصه الي اللاعبين مارك بارترا والبرازيلي ادريانو كوريا ورافينيا وبدرو رودريجيز للمشاركه ضمن التشكيله الاساسيه.

كما سيحرس الالماني مارك اندري تير شتيجن مرمي الفريق ليحصل كلاوديو برافو علي قسط من الراحه.

وهذه هي المره الاولي التي يبلغ فيها فياريال المربع الذهبي لكاس ملك اسبانيا ويرغب الفريق في مواصله النجاح وبلوغ النهائي.

وقال توماس بينا لاعب وسط فياريال “حققنا نتيجه جيده نسبيا امام برشلونه الاسبوع الماضي (في الدوري الاسباني) . تسببنا لهم في العديد من المشاكل وتقدمنا عليهم مرتين.. وخلال مباراتي الذهاب والاياب بالمربع الذهبي لكأس إسبانيا ، نري ان لدينا فرصه جيده امام برشلونه”.

وتقام مباراه الاياب علي ملعب فياريال الصغير في استاد “مادريجال” في 11 اذار/مارس المقبل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا