برعاية

تشيلي تحلم بالنهائي بمواجهة بيرو

تشيلي تحلم بالنهائي بمواجهة بيرو

تسعي تشيلي المضيفه الي مواصله مشوارها الناجح عندما تلتقي جارتها بيرو في “كلاسيكو دل باسيفيكو” غدا الاثنين في نصف نهائي بطوله كوبا أميركا 2015.

وتصنف مباريات المنتخبين في خانه مباريات الكلاسيكو بسبب العداوه بينهما والتي تعود الي حرب الباسيفيك بين عامي 1879 و1883. وعلي صعيد المنافسات الكرويه، فان منتخب تشيلي يبدو الافضل في الاعوام الاخيره حيث نجح في التاهل الي كاس العالم في النسختين الاخيرتين وبلغ دور الـ16 في مونديإل آلبرازيل الصيف الماضي، في حين ان منتخب البيرو لم يبلغ المونديال منذ 1982.

حجزت تشيلي مقعدها في الدور نصف النهائي للمره الاولي منذ 1999 بعد ان جرّدت الاوروجواي من اللقب بالفوز عليها 1-0 الاربعاء الماضي في دور الثمانيه.

وتدين تشيلي بتاهلها الي دور الاربعه الي ماوريسيو ايسلا الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقه 81 من المباراه التي اكملتها الاوروجواي بتسعه لاعبين بعد طرد المدافع خورخي فوسيلي في الدقيقه 88 اضافه الي كافاني في الدقيقه 63.

وتبدو الظروف ملائمه امام تشيلي للوصول اقله الي النهائي للمره الاولي منذ 1987 والخامسه في تاريخها ومحاوله الفوز بلقبها الاول.

اما منتخب بيرو الذي تدارك سريعا خسارته في المباراه الاولي امام نظيره البرازيلي 1-2 ليحجز بطاقته الي ربع النهائي بعد فوزه علي فنزويلا 1-0 وتعادله مع كولومبيا 0-0. وفي ربع النهائي، حققت البيرو فوزا سهلا علي بوليفيا 3-1 بهاتريك لنجمه المخضرم باولو جيريرو.

وكان منتخب بيرو يخوض ربع النهائي للمره السابعه علي التوالي، ووصل في النسخه الماضيه الي نصف النهائي قبل ان يخسر امام الاوروجواي ويحل ثالثا، علما بانه احرز اللقب عامي 1939 و1975.

تضم البيرو في صفوفها لاعبي خبره مثل باولو جيريرو وجيفرسون فارفان وكلاوديو بيتزارو.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا