برعاية

البرازيل تسقط مجددا امام البارغواي

البرازيل تسقط مجددا امام البارغواي

ا ف ب - تشيلي

سقطت البرازيل مجددا امام البارغواي التي جردتها من اللقب في النسخه الماضيه فتوقف مشوارها في ربع نهائي بطوله كوبا أميركا لكره القدم في تشيلي لتفشل بالتالي في محو خيبه المونديال علي ارضها الصيف الماضي.

تعادلت البرازيل مع البارغواي 1-1، لكن ركلات الترجيح ابتسمت للاخيره التي حسمتها 4-3 في كونسيبسيون في ختام منافسات ربع النهائي.

افتتحت البرازيل التسجيل عبر روبينيو في الدقيقه 15، وادركت البارغواي التعادل بواسطه درليس غونزاليز من ركله جزاء في الدقيقه 72.

وتلتقي البارغواي بعد غد الثلاثاء في نصف النهائي مع الارجنتين التي كانت تغلبت علي كولومبيا 5-4 بركلات الترجيح ايضا بعد تعادلهما سلبا.

وتجمع مباراه نصف النهائي الثانيه تشيلي المضيفه مع البيرو غدا الاثنين.

تقام المباراه النهائيه في الرابع من الشهر المقبل.

وكان المنتخب البرازيلي فقد اللقب في النسخه الماضيه عام 2011 بعدما اطاحت به البارغواي من الدور ربع النهائي بالذات بالفوز عليه بركلات الترجيح 2-صفر اثر تعادلهما صفر-صفر في الوقتين الاصلي والاضافي في طريقها الي النهائي الاول لها منذ تتويجها الثاني عام 1979 قبل ان تسقط في المتر الاخير امام الاوروغواي بثلاثيه نظيفه.

واحرزت البرازيل اللقب في كوبا اميركا 8 مرات، في حين تملك الاوروغواي الرقم القياسي برصيد 15 لقبا، مقابل 14 للارجنتين.

وخاض المنتخب البرازيل المباراه بغياب نجمه وقائده نيمار الذي قدم موسما استثنائيا مع برشلونه الاسباني وساهم باحرازه الثلاثيه (الدوري والكاس المحليان ودوري ابطال اوروبا)، لكن مشواره في البطوله انتهي بعد الجوله الثانيه من الدور الاول (امام كولومبيا) لايقافه اربع مباريات.

وكان منتخب البرازيل في طليعه المرشحين للقب بعد ان وصل الي تشيلي برصيد رائع من الانتصارات في المباريات الوديه تحت قياده مدربه وقائده السابق كارلوس دونغا الذي خلف لويز فيليبي سكولاري المقال من منصبه عقب كارثه الخساره 1-7 امام المانيا في نصف نهائي كاس العالم علي ارضه الصيف الماضي، ومن ثم امام هولندا صفر-3 في مباراه تحديد المركز الثالث.

واللافت ان نيمار كان تعرض الي اصابه خطيره من قبل اللاعب الكولومبي تسونيغا في ربع نهائي مونديال 2014 غاب علي اثرها نحو 40 يوما.

واعتمد دونغا امام البارغواي علي روبينيو (31 عاما) المعار من ميلان الايطالي الي فريقه السابق سانتوس بعد اصابه نيمار.

قدم منتخب البرازيل مستوي متواضعا في مبارياته الثلاث في الدور الاول الذي شهد خسارته الاولي بقياده دونغا علي يد كولومبيا (صفر-1) في الجوله الثانيه، ثم انتظر حتي الجوله الاخيره ليحجز بطاقته الي ربع النهائي للمره الحاديه عشره علي التوالي.

فبعد الخساره امام كولومبيا، وهي كانت الاولي عقب 11 فوزا مع دونغا، تمكنت البرازيل من استعاده توازنها وتجنب احراج الخروج من الدور الاول للمره الاولي منذ 1987 بفوزها علي فنزويلا بفضل هدفي تياغو سيلفا وروبرتو فيرمينو.

لكن دونغا اعتبر ان البطوله شكلت تجربه مفيده للفريق في طريق الاستعداد لتصفيات مونديال 2018.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا