برعاية

عندما كانت جماهير الريال تشجع برشلونة !

عندما كانت جماهير الريال تشجع برشلونة !

** هذا المقال مقدم من فريق ابداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظله تخرج افضل ما لديهم لينشروا افكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

دائماً ما كان الجمهور هو المساند الاول لنجومه والمدافع المستميت عن شعار فريقه، يسعد بانتصاره ويحزن بتعثراته، ولكن هذا هو المفهوم الطبيعي للجمهور ،لكن في مدريد فالوضع مختلف،في ظل هذا التقرير نرصد المعني الحقيقي لكلمه صديق احمق.

لجمهور الريال قصص تفوق الخيال في تدمير نجومه الذين كلفوا خزائن النادي الملكي الكثير والكثير، ودعونا نستشهد بالموسم الماضي ليكون الامر حاضراً في ذاكرتنا، هل نسي احدنا ما حدث مع جاريث بيل فقط لمجرد تمريره خاطئه امام المرمي في مباراه فالنسيا؟، او ما حدث لخيسي وكاسياس وراموس؟.

صافرات استهجان ،هتافات وسباب ولعن، تعدي جسدي علي اللاعب ،وملاحقته خارج الملعب وتهشيم سيارته، فكيف يمكن للاعب يمر بكل هذا ان يعود الي مستواه وثقته ويحقق المامول منه ؟ ،فهل يعرف جمهور الريال دوره في وضع الثقه في لاعبيه ليعطوه الافضل؟.

عباره رصدتها اس المدريديه علي لسان القديس المدريدي ايكر كاسياس، الذي لطالما دافع عن شباك الريال في اضعف فترات الفريق الملكي، عندما لم يكن هناك كرستيانو او غيره ليدافعوا عن الفريق ،فعندما اختل توازن كاسياس وفقد بعضاً من مستواه لاسباب ما ربما تدور خلف الستار في الفريق الملكي، فلم يكن هناك مسانده من الجماهير لحامل شاره القياده، الحارس الامين صار يسمع صافرات الاستهجان ترج اسوار البرنابيو ، فكان هذا هو رد الجميل لايكر فهل هذا ما يستحقه ام يستحق ما تلقاه تشافي ؟.

هل لديك شك ان لاعبي الريال لا يثقون في جماهيرهم في وقت الشدائد؟، عبارات خرجت من فم ايكر كاسياس وكرستيانو رونالدو ومن قبل ديماريا تؤكد ذلك،فهولاء اللاعبون يشعرون بالاضطهاد، لا يعرفون كيف يرضون جماهيرهم فمجرد غلطه كفيله لتعرضك لصافرات استهجان لنهايه الموسم او الرحيل عن اسوار البرنابيو مهما كان اسمك، مثل هذه الامور كفيله بضغط مضاعف علي اللاعبين، فان غاب المدرب المحنك القادر علي عزل لاعبيه عما حولهم ، فسينقلب الحال من التفكير في الفوز الي التفكير في الصافرات فهل هذا الوضع الامثل لتالق اللاعبين؟.

-كل ما هو اسباني جيد:

اصبحت جماهير الريال تتميز بحبها لما هو اسباني ،فبغض النظر عن الاداء في الملعب فالمهم هو الجنسيه، وهو امر غريب علي جماهير الريال، التي لطالما كان النجوم الكبار في فريقها ليسوا اسبان والامثله كثيره، (ايزيبيو- دي ستيفانو- زيدان-كرستيانو) لكن ربما يعود السبب هو المنتخب الاسباني، فبالنظر الي المنتخب صاحب الطفره في تاريخ اسبانيا لوجدت ان معظم عناصره من برشلونه ،وهذا ما دفع البعض الي القول ان برشلونه من فاز بالمونديال واليورو وليست اسبانيا مما سبب الاحراج لجماهير الريال، فهل هذا هو السبب الحقيقي لهذه الحاله ؟.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا