برعاية

برشلونة يحسم معركة “الكلاسيكو” ويوسع فارق الصدارة مع ريال مدريد

برشلونة يحسم معركة “الكلاسيكو” ويوسع فارق الصدارة مع ريال مدريد

سجل المهاجم الاوروجوياني لويس سواريز اول اهدافه في مباريات القمه (الكلاسيكو) بالدوري الإسباني لكره القدم ليقود برشلونه الي فوز ثمين 2/1 علي منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد الاحد في ختام مباريات المرحله الثامنه والعشرين من المسابقه.

وسجل سواريز اسمه بحروف من ذهب في تاريخ مباريات الكلاسيكو بعدما قاد فريقه للفوز الذي عزز موقع برشلونه في صداره جدول المسابقه حيث ارتفع رصيد الفريق الي 68 نقطه موسعا الفارق مع الريال صاحب المركز الثاني الي اربع نقاط لتكون خطوه جيده علي طريق استعاده برشلونه للقب المسابقه.

وثار برشلونه لهزيمته 1/3 امام الريال في مباراه الذهاب بينهما بالموسم الحالي ولكنه ما زال بحاجه الي انهاء الموسم بفارق نقطه واحده علي الاقل امام الريال اذا اراد حسم اللقب لصالحه في ظل تفوق الريال حاليا في مجموع المباراتين بالمواجهه المباشره مع برشلونه.

وانتهي الشوط الاول بالتعادل 1/1 حيث كان برشلونه هو البادئ بالتسجيل عن طريق المدافع الفرنسي جيرمي ماتيو في الدقيقه 19 وتعادل البرتغالي كريستيانو رونالدو للريال في الدقيقه 31 .

ورفع رونالدو بهذا الهدف رصيده الي 31 هدفا في المركز الثاني بقائمه هدافي المسابقه هذا الموسم بفارق هدف واحد خلف الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونه كما انه الهدف الخامس عشر لرونالدو في مباريات الكلاسيكو مقابل 21 هدفا لميسي.

وفي الشوط الثاني ، سجل الاوروجوياني لويس سواريز هدف الفوز لبرشلونه في الدقيقه 56 ليكون الهدف الاول له في مباريات الكلاسيكو والثامن له مع برشلونه في الدوري الاسباني هذا الموسم.

وكانت الفرصه الخطيره الاولي في المباراه لصالح برشلونه في الدقيقه الثالثه عندما مرر لويس سواريز الكره الي اندريس انييستا في الناحيه اليسري ليمررها الاخير عرضيه حيث مرت من امام سواريز ثم ارتطمت براس الكرواتي ايفان راكيتيتش نجم برشلونه وبصدر احد مدافعي الريال لتخرج فوق المرمي الي ركنيه لم تستغل جيدا في حين تلقي انييستا العلاج بجوار خط الملعب بعد سقوطه خارج الملعب.

وفرض برشلونه سيطرته علي مجريات اللعب في الدقائق الاولي من خلال الاستحواذ علي الكره فيما حذر الحكم اللاعب الويلزي جاريث بيل نجم الريال لتعامله بقوه مفرطه مع خوردي البا خلال سباقهما علي الكره.

ولكن الحكم تغاضي عن سقوط نيمار دا سيلفا خارج منطقه جزاء الريال واشار باستمرار اللعب.

وشهدت الدقيقه 12 فرصه خطيره للغايه للريال اثر تمريره بينيه من مارسيلو الي كريم بنزيمه داخل منطقه الجزاء فيما اعتقد لاعبو برشلونه ان بنزيمه كان متسللا ولكن اللاعب هيا الكره لنفسه ثم مررها عرضيه الي رونالدو المتحفز امام حلق المرمي حيث لعبها الاخير بتسديده مباشره ولكنها ارتدت من العارضه لتضيع الفرصه الذهبيه للريال.

وسدد دانيال كارفاخال كره زاحفه ضعيفه من خارج منطقه الجزاء في الدقيقه 13 ولكنها خرجت لركنيه لم تستغل.

واضاع الارجنتيني ليونيل ميسي علي فريقه فرصه لتسجيل هدف التقدم في الدقيقه 17 اثر هجمه سريعه لبرشلونه وتمريره عرضيه لعبها نيمار من الناحيه اليسري ولكن ميسي قابلها بضربه راس غير متقنه الي خارج الملعب فيما كان داني الفيش في وضعيه افضل بانتظار الكره.

لكن تقدم برشلونه لم يتاخر كثيرا حيث جاء هدف التقدم للفريق في الدقيقه 19 بضربه راس للمدافع جيرمي ماتيو.

وجاء الهدف اثر ضربه حره احتسبت لبرشلونه في الناحيه اليسري ولعبها ميسي نموذجيه لتعبر من فوق سواريز ويقابلها ماتيو بضربه راس ليحول الكره الي داخل المرمي علي يسار الحارس العملاق ايكر كاسياس.

وواصل برشلونه ضغطه الهجومي في الدقائق التاليه ونال البرتغالي بيبي مدافع الريال انذارا في الدقيقه 21 للخشونه مع سواريز.

وسدد ميسي الضربه الحره ولكنها ارتطمت بالحائط البشري الدفاعي وخرجت الي ركنيه اسفرت عن بعض الخطوره ولكن البا انهي الفرصه بتسديده قويه من مسافه بعهيده لتذهب الكره عاليا.

شعر الريال بحرج موقفه فاندفع لاعبوه في الهجوم وشكلوا ازعاجا كبيرا لدفاع برشلونه خاصه عن طريق مارسيلو ورونالدو.

ونال سواريز انذارا في الدقيقه 28 لتوكيه ركله الي قدم بيبي.

وعاد برشلونه للضغط علي الريال واحتسبت للفريق اكثر من ضربه ركنيه ومن احداها كاد الفريق يسجل الهدف الثاني في الدقيقه 31 عندما لعب راكيتيتش الضربه الركنيه لتصل الي سواريز داخل المنطقه حيث سددها قويه لتصل الي نيمار الخالي تماما من الرقابه علي بعد خطوتين من المرمي ولكنه لعبه في يد كاسياس.

وارتدت الهجمه سريعا لصالح الريال حيث مرر الكرواتي لوكا مودريتش الكره الي بنزيمه داخل المنطقه ليلعبها الاخير بعقب قدمه الي رونالدو الذي لم يجد صعوبه في ايداعها المرمي علي يمين الحارس كلاوديو برافو ليكون هدف التعادل للريال في الدقيقه 31 .

وسدد مودريتش كره قويه زاحفه في الدقيقه 34 ولكنها مرت خارج القائم علي يمين الحارس.

وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق التاليه ونال رونالدو انذارا في الدقيقه 37 لادعاء التعرض للاعاقه داخل منطقه الجزاء فيما نال البا انذارا للتعقيب علي قرارات الحكام.

وانقذ جيرارد بيكيه برشلونه من فرصه خطيره للغايه في الدقيقه 39 عندما تدخل في الوقت المناسب وابعد الكره من امام بيل قبل انفراده بالحارس ليخرجها الي ضربه ركنيه اسفرت عن فرصه خطيره للريال وسجل منها بيل هدفا الغاه الحكم لتسلل رونالدو الذي مرر الكره لبيل.

وباغت رونالدو الحارس برافو بتسديده صاروخيه من خارج حدود المنطقه مباشره في الدقيقه 43 ولكن الاخير ابعدها باطراف اصابعه الي ركنيه وصلت منها الكره الي بيل وسط ارتباك في دفاع برشلونه ولكن بيل لعبها خارج القائم.

وانقذ بيكيه فريقه مجددا من فرصه اخري خطيره في الدقيقه 45 واستخلص الكره من مارسيلو داخل منطقه الجزاء لينتهي الشوط الاول بالتعادل 1/1 .

واستانف الفريقان هجومهما المتبادل مع بدايه الشوط الثاني ونال كارفاخال انذارا في الدقيقه 48 للخشونه مع نيمار اثر انطلاقه رائعه لنيمار في الناحيه اليسري. ولعب ميس الضربه الحره عرضيه ولكن الدفاع ابعدها سريعا.

وارتدت الهجمه الي فرصه خطيره للريال ولكن الحارس برافو تصدي لتسديده اطلقها بنزيمه من وسط المنطقه.

ونال مودريتش انذارا في الدقيقه 52 عندما عرقل ميسي لايقاف هجمه سريعه لبرشلونه. ولعب ميسي الضربه الحره وابعدها الدفاع لركنيه ولكن راموس ابعدها مجددا الي ركنيه من امام راس سواريز.

وكافا سواريز مديره الفني علي ثقته بامكانياته وسجل هدف التقدم لبرشلونه في الدقيقه 56 اثر تمريره طوليه عاليه لعبها داني الفيش من منتصف الملعب ووصلت الي سواريز الذي استقبل الكره بمهاره وهياها لنفسه وسط المدافعين بيبي وراموس قبل ان يسددها زاحفه في الزاويه البعيده علي يمين كاسياس لتتهادي الكره داخل المرمي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا