برعاية

مدرّب البرازيل يعتذر بعد تعليق عنصري ضد الأفارقة

مدرّب البرازيل يعتذر بعد تعليق عنصري ضد الأفارقة

اضطر المدير الفني للمنتخب البرازيلي، كارلوس دونغا، الي تقديم اعتذار رسمي بعد تعليقاته التي وصفت بـ"العنصريه ضد الافارقه"، وذلك في معرض رده علي سؤال لاحد الصحافيين عشيه مباراه منتخب بلاده امام باراغواي، التي ستجري فجر الاحد في ختام مباريات الدور ربع النهائي من "كوبا أميركا".

وجاء التعليق عندما سئل دونغا عن مقارنه بين الضغط الذي وقع علي المنتخب البرازيلي الذي يقوده حالياً كمدير فني في "كوبا اميركا"، والمنتخب البرازيلي الذي كان يقوده في مونديال الولايات المتحده عام 1994، والذي كان دونغا فيه قائداً للمنتخب، وذلك بعد نحو 24 عاماً بين البطولتين.

ورد دونغا قائلاً: "كنا نفعل كل شيء بشكل سيئ. وصل بي الامر ان اعتقدت اني من اصل افريقي لاني كنت اتعرّض للكثير من الضرب"، واثارت تعليقات دونغا جدلاً واسعاً في الاوساط الرياضيه المختلفه بعد تعليقه علي السؤال، حيث وصف بانه نوع من "العنصريه ضد الافارقه"، حيث اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات الرياضيه ضد هذا التعليق، وكالت العديد من الانتقادات للمدرب البرازيلي.

وبينما راح الكثيرون يوجهون سهام النقد لدونغا، دافع برازيليون عن مدرب منتخب بلادهم، واعتبروا ان دونغا كان يتحدث عن الواقع ولم يقصد اي عنصريه، وبعد ذلك، خرج المدير الفني للمنتخب البرازيلي ببيان صحافي اعتذر فيه عن تلك التعليقات، وقال في بيان نشره الموقع الرسمي للاتحاد البرازيلي علي شبكه الانترنت: "اريد ان اتقدم بالاعتذار لجميع من شعر بالاستياء من تعليقاتي عن الاشخاص من اصول افريقيه"، متابعاً: "الاسلوب الذي عبّرت به عن نفسي لا يعكس مشاعري او ارائي".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا