برعاية

رمضانيات 360 : عملاق كرة السلة المسيطر رغم الصوم

رمضانيات 360 : عملاق كرة السلة المسيطر رغم الصوم

عند الحديث عن كره السله، فنحن نتحدث عن لعبه غايه في استنزاف الطاقات، وعند تذكر وجود عدد من اللاعبين المسلمين في اقوي بطولات العالم؛ الدوري الامريكي للمحترفين، يصبح وضع هؤلاء محل نقاش وتفكير.

حكيم اولاوجوان، او كما يتم تسميته عربياً "حكيم عليوان"، كان قد تم اختياره في درافت 1984 قبل مايكل جوردان، لان الكشافه راوا فيه قيمه وفعاليه اكثر، وبعد ذلك تحول لنجم كبير في عالم اللعبه، فائزاً ببطوله الدوري مرتين، وفاز بجوائز عديده منها اهم لاعب في الموسم وافضل مدافع في البطوله.

علي كل حال، لم يكن حكيم في عصر اعلامنا الحالي السريع والكثيف، والا لبات اسطوره في كافه ارجاء العالم الاسلامي، من خلال ادائه الرائع خلال شهر رمضان.

والفيديو المرفق يظهر كيفيه رؤيه اللاعب لرمضان، من انه التزام ودعم وليس شهر اضعاف للجسم، كما انه يقدم لقطات له يلعب وهو صائم.

حكيم فاز بجائزه لاعب الشهر في شباط "فبراير" 1995، علماً انه كان شهر الصيام، ووصفت صحيفه نيويورك تايمز ما يفعله اللاعب وهو صائم بقولها "ما يقوم به حكيم وهو صائم لا يصدق، انه يسيطر ويتفوق"، وذلك حسب تقرر نقلته عنها صحيفه ناشيونال.

ومن المعلوم ان نجم كره السله انتقل للعيش في الاردن كي يكون في بيئه مسلمه، وما زال يقوم باعمال خيريه عديده، وهو يؤكد في تصريحات صدرت عنه عام 2014 للصحافه بانه لم يشعر يوماً اثناء اللعب بحاجته للافطار، وانه لو فعل ذلك فسوف يشعر بالندم كثيراً مما سيؤثر علي مستواه بالعكس وليس كما يعتقد البعض.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا