برعاية

الربيش.. غادر بجملة من الصدامات.. وقضيّة الحميداني كشفت المستور

الربيش.. غادر بجملة من الصدامات.. وقضيّة الحميداني كشفت المستور

    لم يكتف رئيس لجنه الانضباط المستقيل ابراهيم الربيش بتوجيه عددٍ من الاسئله المباشره الي الأمين العام للاتحاد السعودي لكره القدم أحمد الخميس، والمسؤول الاول عن كره القدم المحليه احمد عيد، بل زاد علي ذلك حين تناول في تغريداته الثماني جمله من الاتهامات الي مسؤولين قائمين بالاعمال رسمياً في اتحاد الكره، تضمنت التاكيد علي تدخلهم في عمل اللجنه.

ابراهيم الربيش، الذي صاحب عمله الماضي الكثير من التناقضات التي تحتاج الي توضيح من قبله شخصياً، ومنها قضيّه ال(CD) الشهيره، التي بسببها تم الغاء العقوبه المقرره علي نادي الهلال من قبل لجنه الانضباط التي يراسها، حين نقضت لجنه الاسئناف القرار المتضمن حرمان النادي الازرق من جماهيره في مواجهه الاتحاد قبل عامين، مع دفعه لغرامه تصل ل100 الف ريال.

عقوبه شهيره تسببت في حدوث ضجه كبيره في وسائل الاعلام انذاك، اذ لم يستطع الربيش تحديد مصدر المقطع المرئي التي بنيت عليه العقوبه، وهو مادعا الاستئناف وعبر جمله من المسببات الواضحه لقبول اسئناف الهلال شكلاً وموضوعاً مع اعاده رسوم الاحتجاج، في تصرف يكشف الاخطاء الجسيمه في عمل الربيش انذاك.

ابو راشد: تغريدات رئيس «الانضباط» قد تندرج ضمن نظام مكافحه الجرائم المعلوماتيه

وبعد مرور اشهر، وازدياد حدّه التوتر والاحتجاجات علي عمل لجنه الانضباط، من قبل العديد من الانديه، ظهر تناقض اخر في عمل رئيسها حين اكد عبر تغريده من حسابه الرسمي في "تويتر" ان اللجنه باشرت عملها في قضيه الفيديو الشخصي المصور لنائب رئيس الهلال "انذاك" محمد الحميداني، مختتماً حديثه بالقول (تحياتي للعقول الراقيه المنصفه)، في حديث يؤكد قبول الربيش مباشره الحالات الانضباطيه "المنقوله" عبر تسجيل شخصي بعيدا عن الناقل الرسمي والمنافسات المحليه.

وعلي الرغم من صدور قرار العقوبه انذاك من قبل الرئيس العام لرعايه الشباب علي الحميداني ورئيس الشعله فهد الطفيل، وعضو اداره النصر فهد الطخيم، الا ان تعليقات الربيش وتاكيده علي مباشره العقوبه، جاءت لتعطي دليلاً اخر علي وقوعه في تناقض جديد، حين قال عبر احد تغريداته الثماني الاخيره " كيف يجرؤ الامين العام علي ارسال مقاطع الفيديو الشخصيه علي هاتفي (الواتس) وتم الرد عليه في حينه انه لايمكن المعاقبه علي تصوير شخصي".

السؤال الجديد الذي يطرحه الرأى العام، (لماذا لم يرفض الربيش مباشره العقوبه، ولم يتطرق حينها للتدخل في عمل اللجنه كما حدث في العقوبات الاخيره التي وقعت علي لاعبي النصر تحديداً كما ذكر عبر تصريح لاحدي وسائل الاعلام منسوب اليه امس الجمعه؟).

المحامي والمستشار القانوني خالد ابو راشد خص "دنيا الرياضه" بحديث حول القضيه الحاليه، والتي اكد من خلالها ان ماقام به رئيس لجنه الانضباط "المستقيل" ابراهيم الربيش يعد خطاً جسيماً، اذ قام بالتشهير باحمد الخميس ومانسب اليه من تهديد وخلافه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وهذا التشهير ربما يندرج ضمن نظام مكافحه الجرائم المعلوماتيه، وتحديداً الماده الثالثه، التي يعاقب عليها القانون، ومن غير المفترض ان يتطرق الربيش لما قام به الخميس بغض النظر عن صحه ماورد في التغريدات من عدمه.. فنحن لا نناقش ذلك، مجرد ذكر اسم الخميس بانه قام بتهديده، وذكر الامر عبر وسائل التواصل فهو مخالفه صريحه".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا