برعاية

تعرف على نادي إنغولشتات سفير أودي وضيف البوندسليغا الجديد

تعرف على نادي إنغولشتات سفير أودي وضيف البوندسليغا الجديد

سيشهد الدوري الالماني تواجد ضيف جديد الموسم القادم، وهو الفريق الذي يتاهل لاول مره الي البوندسليغا نادي انغولشتات الذي تاسس في 2004. اثر اندماج ناديي ام تي في انغولشتات وايه اس في انغولشتات.

ومنذ 2006 حظي النادي بدعم من عملاق السيارات البافاريه “اودي”، اذ تملك اودي 19.94٪ من النادي، وتملك ملعبه “اودي سبورت بارك” بشكل كامل وتدعمه سنوياً بمبلغ يتراوح بين 6.5 – 8 مليون يورو علي شكل عقود رعايه القميص ومسمي الملعب ومركز التدريب وغيرها.

النادي الجديد ينتمي لمدينه انغولشتات مقر مصانع سيارات اودي الالمانيه، وهي احد اصغر مدن ألمانيا اذ يبلغ تعداد سكانها قرابه 130 الف نسمه فقط ويعمل نحو ربع سكان المدينه في شركه اودي العملاقه التي تري ان دعمها للنادي هو لتقويه الرياضه والثقافه في المدينه كدور يفرضه عليها انتمائها الي المدينه التي سيمثلها سفيرها في البوندسليغا.

تاهل انغولشتات فتح باباً للعديد من التساؤلات المتعلقه بانظمه البوندسليغا التي تحظر تملك الشركات للانديه (هناك بعض الاستثناءات مثل باير ليفركوزن وفولفسبورغ). واضافه لذلك، فان اودي التي تملك حصه 19.94٪ من النادي هي تملك كذلك 8.33٪ من اسهم العملاق البافاري بايرن ميونخ، وشركتها الام “فولكس واجن” تملك نادي فولفسبورغ وهو ما يفتح باب التساؤلات حول مدي نظاميه ذلك وعدم اخلاله بعداله المنافسه بين انديه الدوري.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا