برعاية

10 أشياء لا تعرفها عن تمارين الزومبا

10 أشياء لا تعرفها عن تمارين الزومبا

تعتبر تمارين الزومبا من اكثر التمارين المفيده في عمليه انقاص الوزن واللياقه، ولكنها بالرغم من ذلك قليله الممارسه في عالمنا العربي.

 وهناك عدد من المراكز والرياضيين الذين يلجؤون الي تمارين الزومبا نظرا لقدرتها   المميزه في عمليه انقاص الوزن بشكل كبير.

وهذه التمارين  بدات وخرجت للنور في عام 1990 وهي تعتمد علي الموسيقي والرقصات اللاتينيه التي فيها الكثير من الحركات .

وفيما يلي 10 معلومات مختلفه عن تلك الرياضه الراقصه غير معروفه للجميع:ـ

1)  بدات تلك التمارين من خلال الراقص الكولومبي بيتو بيريز ومنها للولايات المتحده والتي اصبحت فيها تمارين رئيسيه بالعديد من الصالات الرياضيه، يتم ممارستها من 9: 10 مرات في الاسبوع، وهي عباره عن خليط بين الرقصات اللاتينيه الشهيره والتمارين الرياضية.

2)  تستخدم الزومبا الموسيقى اللاتينية من وحي موسيقي السالسا والرومبا، ولكن خلال الخمس سنوات الاخيره بدات تتجه الي الرقص الشرقي، خاصه الرقص الهندي، مع خلق موسيقي جذابه لتلك التمارين بشكل خاص.

3)  يستفيد من يمارس تمارين الزومبا من عمليه حرق سعرات كبيره تصل الي ما بين 500: 800 سعر حراري، في ممارسه التمارين لمده ساعه واحده فقط.

4)  يمكنك الاستفاده من تمارين الزومبا ماديا من خلال حرق السعرات، ونفسيا من خلال الحصول علي السعاده والفرحه في حياتك اليوميه بشكل عام.

5)  تفيد الزومبا عضلات القلب قد تكون افضل من تمارين عديده تستفيد من الاوزان، وهي تساوي قوه تمارين القرفصاء ، وبعض التمارين الرئيسيه الاخري.

6)  هناك نوع من الزومبا يطلق عليه زومبا-تونينج  وهي التي يتم فيها استخدام الدمبل، او عصي يطلق عليها ماركا، وهي تفيد كثيرا في تنسيق الجزء العلوي من الجسم.

7)  زومبيني وزومبا كيدز و وزومبا جولد: يمكن ممارسه تمارين الزومبا بسهوله للاطفال ومع الكبار ايضا فوق سن الخمسين ، فهي ممتعه وتضفي مزيد من المرح من خلال الرقص وممارسه الرياضه.

 فهناك توع من تمارين الزومبا لمن هم فوق 50 يطلق  عليه زومبا جولد وهي يتم فيها الاخذ في الاعتبار الوضع الجسدي والصحي لمن تخطي سن الخمسين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا