برعاية

جوسيب ماريا بارتوميو: "أحترم جميع المرشحين لرئاسة برشلونة ولا أريد الدخول في حرب معهم"

جوسيب ماريا بارتوميو: "أحترم جميع المرشحين لرئاسة برشلونة ولا أريد الدخول في حرب معهم"

"ميسي قيمه كبيره في البارصا وانريكي عرف كيف يتعامل معه" "الهدف الرئيسي في برنامجنا هو توفير وكاله سفر خاصه بالفريق" "لا اريد استغلال الثلاثيه للفوز برئاسه برشلونه وبرنامجي لا يرتكز عليها" "ابيدال حر فيما يقوم به وبامكانه دعم اي شخص يريد"

في حوار مطول مع اذاعه "كادينا كوبي" الاسبانيه، كشف جوسيب ماريا بارتوميو المرشح لرئاسه برشلونه بانه يحترم كل المرشحين ولا يريد الدخول في حرب معهم، وهدفه الرئيسي هو رئاسه برشلونه وخدمه الفريق، كما لم ينس الثناء علي المدرب لويس انريكي الذي عرف كيف يتعامل مع النجم ليونيل ميسي الذي اخذ نصيبه من عبارات المدح والثناء هو الاخر، متطرقا لموضوع مسانده ابيدال لـ لابورتا معتبرا اياه امرا طبيعيا، مؤكدا في الوقت نفسه انه لا يريد استغلال الثلاثيه التي احرزها برشلونه للفوز بالانتخابات، فضلا عن مواضيع اخري ستطالعونها في هذا الحوار.

بدايه بارتوميو، كيف هي احوال محيط برشلونه قبل ايام قليله من الانتخابات الرئاسيه للفريق؟

بافضل حال، نريد ابعاد الفريق واللاعبين والطاقم الفني عن كل هذه الامور، رئاسه الفريق تخص المترشحين وبعض اطراف الاداره لا غير، ولا نريد ادخال اللاعبين والطاقم الفني في مثل هذه الامور التي لا تخصهم.

هل انت مستعد لرئاسه برشلونه من جديد؟

بالتاكيد، اريد توفير كل شيء لراحه اللاعبين والطاقم الفني والفريق ككل، قضيت مع برشلونه اسعد اللحظات وانا مستعد لاكون رئيسا لهذا الفريق الكبير الذي اعتبر رئاسته شرفا عظيما لي، انا احترمه كثيرا واقدر معني رئاسه فريق بحجم برشلونه.

ما هو الهدف الرئيسي من رئاستك للنادي؟

هدفي الاساسي والرئيسي من رئاستي لـ برشلونه هو تحقيق الالقاب والسير بالفريق الي بر الامان، حققت رفقه برشلونه ثلاثيه تاريخيه وانا بصدد التحضير لرئاسه الفريق وتكرار هذا الانجاز الفريد من نوعه، كما انني وضعت برنامجا انتخابيا من اهدافه الرئيسيه توفير وكاله سفر خاصه بالفريق، لضمان الراحه للاعبين والطاقم الفني من اجل العطاء الجيد خلال مختلف التحديات.

هناك من يتهمك باستغلال تتويجك رفقه برشلونه بالثلاثيه للفوز بالانتخابات؟

برنامجنا الانتخابي لا يرتكز علي الثلاثيه التاريخيه، لكننا سناخذ بعين الاعتبار الطريقه التي سيرنا بها الامور خلال اخر سنه ونصف، لقد تمكنا من احتلال المراكز الاولي علي مجموعه من الاصعده، ونريد ان نواصل العمل لتطوير النادي، ما يقال مجموعه من التصريحات التي لا مكان لها في مخيلتي، انا شخص يهدف لرئاسه النادي من منظور التطوير والرغبه في الفوز بالالقاب لا غير.

تحدث امور غريبه بينك وبين المترشحين لرئاسه الفريق، اليس كذلك؟

لا اريد ان تخرج الامور عن نطاقها، نحن هنا نتنافس علي رئاسه الفريق وليس امور اخري خارجه عن هذا المضمون، واعلم ان الهدف واحد هو الرغبه الكبيره في الفوز رفقه هذا الجيل بالكثير من الالقاب التي سيكتبها التاريخ لصالح هذا الفريق الكبير، انا احترم جميع المرشحين ولا اريد ان اخوض حربا معهم، احترمهم كثيرا والاجدر بالرئاسه سيكون له ذلك.

لابورتا قال انه توجد خواطر بينك وبين ليونيل ميسي، هل صحيح ما يقول؟

ليونيل قيمه كبيره في برشلونه، ولويس انريكي عرف كيف يجعله يقوم باشياء مهمه جدا، ليس هناك توارد خواطر بيني وبينه مثل لابورتا، لكنني اتصل به عندما اريده، انهينا فتره ناجحه، وبدانا اخري في صمت، وانا غير مستعد لسماع مثل هذه التصريحات الخارجه عن نطاق الانتخابات اصلا، الاتهامات ليست وسيله جيده للفوز برئاسه برشلونه، انا اعلم ان الامر اوسع من ذلك بكثير.

حدثت بعض الامور في فتره رئاستك للفريق اهمها خلاف ميسي مع المدرب انريكي، هل تري ان مثل هذه الامور من شانها التاثير علي حملتك الانتخابيه؟

لا لم تحدث امور كبيره من شانها التاثير علي حملتي الانتخابيه، لقد حقق هذا الثنائي الذي يري البعض ان الوفاق غائب بينهما ثلاثيه الكاس والدوري ورابطه الابطال، اؤكد ان الامور علي ما يرام بين ميسي وانريكي وجميع اللاعبين واعضاء الفريق، تمكنا من تجاوز تلك الفتره التي كانت قصيره جدا ولا يمكن اعتبارها عاهه او ما شابه ذلك، وليس بامكان مشكل صغير ان يؤثر علي حملتي الانتخابيه.

هناك اطراف تريد ان تخلق بعض المشاكل لك ولكل من يدعمك، اليس كذلك؟

كلا، لا اعتقد ذلك، صحيح انه في بعض الاحيان تشعر بوجود مثل هذه الامور لكن ليس بامكانها التاثير علي شخصيا، انا مستعد لهذه المهمه وفوزي بالانتخابات لن يكون مفاجاه بالنسبه لي، لدي محبون ولدي منتقدون، اتفهم من ينتقدني وامدح من يمدحني، الكل لديه اراء وتعليقات يريد ان يعبر عنها، وليس هنالك اي مشكل في ذلك بالنسبه لي.

هنالك بعض الامور التي قمت بها وترشحك اكثر لتكون رئيسا لـ برشلونه من جديد، الا يمكن لك ان تسردها لنا؟

ما فعلته من امور ايجابيه كانت مهمتي، تمديد عقد انريكي كان امرا ايجابيا بالنسبه للفريق من اجل الحفاظ علي الاستمراريه في الاداء الجيد الذي ظهر به الفريق هذا الموسم، رغم البدايه التي لم تكن موفقه والتي عرف انريكي كيف يتجاوزها بنجاح، كما تمكنا ايضا من تلبيه طلب انصار "البلاوغرانا" بتمديد عقد الفيس، انه لاعب ممتاز ولم تكن لدينا النيه في الاستغناء عنه، داني ابن الفريق وليس بامكانه التواجد في ناد غير برشلونه، ولا اعتبر مثل هذه الامور انجازات او ما شابه ذلك، بل امورا ايجابيه ستعود بالمنفعه علي الفريق ككل مستقبلا.

تعلم ان لابورتا يعتبر من بين المرشحين الاكثر منافسه لك علي مقعد الرئاسه، اليس كذلك؟

اعي ان خوان لابورتا سيكون اكبر منافس لي علي مقعد الرئاسه، خاصه انه تسلح بمجموعه من رموز النادي وعلي راسهم ابيدال، لابورتا حقق هو الاخر الكثير من الامور الايجابيه هنا في برشلونه قبل مغادرته الفريق الذي كان انذاك في امس الحاجه اليه، انا احترمه واقدر ما فعله في برشلونه.

تطرقت لـ ابيدال، ما هو موقفك ازاء مساندته لـ لابورتا؟

ابيدال حر فيما يقوم به وبامكانه دعم اي شخص يريد، لكنه سيبقي بكل حال من الاحوال من بين اهم لاعبي النادي، لست متفاجئا من دعمه لـ لابورتا، لكن يجب ان نمضي قدما ونحترم افكار المترشحين الاخرين الذين لديهم كل الحق في ابداء رايهم، ابيدال قضي مع لابورتا مواسم عديده وتوج رفقته بالعديد من الالقاب ولهذا السبب سانده في حملته الانتخابيه، انا احترم اراءه كثيرا.

لنتحدث قليلا عن الاستقدامات التي حضرتها في حال توليك رئاسه الفريق، هل بامكانك الكشف عن بعض الاسماء؟

لا استطيع كشف اسماء اللاعبين الذين تفاوضت معهم، لدي بعض اللاعبين الذين هم في مفكرتي، ما يمكنني قوله هو انهم لاعبون ذوو خبره كافيه وبامكانهم تقديم الاضافه اللازمه للفريق.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا