برعاية

ويمبلدون: فيدرر وموراي ونادال على نفس المسار

ويمبلدون: فيدرر وموراي ونادال على نفس المسار

سيكون السويسري روجيه فيدرر والبريطاني أندي موراي والاسباني رافايل نادال علي نفس المسار في بطولة ويمبلدون الانكليزيه ، ثالث البطولات الاربع الكبري في كرة المضرب، وذلك بحسب القرعه التي سحبت يوم الجمعه ووضعت الصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب امام احتمال مواجهه السويسري ستانيسلاس فافرينكا في نصف النهائي.

ويمكن القول ان القرعه خدمت ديوكوفيتش المصنف اولاً تماماً اذ تجنب مواجهه الكبار الثلاثه الاخرين، اي فيدرر وموراي ونادال، حتي المباراه النهائيه في حال وصل اليها، لكن سيكون عليه تخطي فافرينكا الثالث في دور الاربعه في اعاده لنهائي بطوله رولان غاروس الفرنسيه الذي فاز به السويسري وحرم منافسه الصربي من اكمال رباعيته الكبيره في بطولات الغراند سلام.

ويبدا ديوكوفيتش حمله الدفاع عن لقبه بمواجهه الالماني الخبير فيليب كولشرايبر، قبل ان يكون امام احتمال لقاء الاسترالي لايتون هويت بطل 2002 والذي يخوض مشاركته الاخيره في ويمبلدون بعد ان قرر الاعتزال اثر بطوله استراليا مطلع العام المقبل.

واذا احترم تصنيف اللاعبين ومكانتهم، فمن المتوقع ان يتواجه ديوكوفيتش في الدور الرابع مع الجنوب افريقي كيفن اندرسون الرابع عشر، فيما يلعب الكرواتي مارين سيليتش بطل فلاشينغ ميدوز والمصنف تاسعاً مع الياباني كي نيشيكوري الخامس، فيما من المحتمل ان يلتقي فافرينكا الذي يبدا مشواره امام البرتغالي جواو سوزا، مع البلجيكي دافيد غوفان السادس عشر في الدور الرابع، والبلغاري غريغور ديميتروف الحادي عشر مع الكندي ميلوس راونيتش السابع.

ثلاثه من العيار الثقيل في قسم واحد

اما في القسم السفلي من القرعه، فيواجه فيدرر المصنف ثانياً ووصيف البطل والفائز باللقب 7 مرات احتمال لقاء الاسباني فيليسيانو لوبيز الخامس عشر في الدور الرابع، والتشيكي توماس بيرديتش السادس مع الفرنسي جيل سيمون الثامن عشر، وموراي الثالث وبطل 2013 مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الثالث عشر، ونادال العاشر والمتوج باللقب مرتين مع مواطنه دافيد فيرر الثامن.

ويبدا فيدرر، الفائز بـ17 لقباً في بطولات الغراند سلام، مشواره ضد البوسني دامير دزومهور الذي فاز عليه في الدور الثالث من بطوله رولان غاروس، فيما يلعب موراي مع الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين في مباراه تجمع بين لاعبين يتدربان علي يد امراتين، الاول تشرف عليه النجمه الفرنسيه السابقه اميلي موريسمو والثاني زوجته اناستازيا.

ادني تصنيف من اكثر من 10 سنوات

اما نادال، بطل 2008 و2010 الذي يجد نفسه في ادني تصنيف له منذ نيسان/ابريل 2005 بسبب الفتره الصعبه والذي ودع ويمبلدون من الباب الصغير في الاعوام الثلاثه الاخيره بعد خروجه من الدور الثالث ثم الاول والرابع علي التوالي، فيبدا مشواره ضد البرازيلي توماس بيلوتشي.

ويمر نادال بفتره صعبه للغايه يعكسها خروجه من الدور ربع النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة التي توج بلقبها في الاعوام الخمسه السابقه وفي تسع مناسبات من اصل 11 مشاركه، ثم من الدور الاول لدوره كوينز علي يد الاوكراني الكسندر دولغوبولوف.

وبسبب تصنيفه عاشراً في البطوله الانكليزيه التي وصلت الي مباراتها النهائيه في 2006 و2007 و2011 الي جانب تتويجه باللقب عامي 2008 و2010، يواجه نادال احتمال لقاء موراي في الدور ربع النهائي.

ويمبلدون: ديوكوفيتش وسيرينا في الصداره ونادال عاشراً

بالفيديو - فافرينكا بطلاً لرولان غاروس للمرّه الاولي

بالفيديو - بطوله رولان غاروس: سيرينا وليامس تحرز اللقب

وعند السيدات، هناك احتمال ان تتواجه الاميركيه سيرينا وليامس المصنفه اولي والمتوجه بطله في خمس مناسبات مع الروسيه ماريا شارابوفا الثانيه وبطله 2004 في الدور نصف النهائي.

كما وقعت سيرينا، الساعيه الي الفوز باربعه القاب متتاليه في بطولات الغراند سلام للمره الثانيه في مسيرتها (فازت ببطوله فلاشينغ ميدوز الصيف الماضي ثم استراليا المفتوحه ورولان غاروس هذا الموسم)، علي مسار شقيقتها فينوس، الفائزه باللقب 5 مرات ايضاً، وقد تواجهها في الدور الرابع.

وتبدا سيرينا مشوارها ضد الروسيه مارغاريتا غاسباريان المصنفه 113 عالمياً، فيما تلعب شارابوفا مع البريطانيه المشاركه ببطاقه دعوه جوهانا كونتا.

اما التشيكيه بترا كفيتوفا حامله اللقب والمصنفه ثالثه فهناك احتمال ان تتواجه مع الرومانيه سيمونا هاليب الرابعه في نصف النهائي.

وتبدا كفيتوفا المتوجه باللقب عام 2011 ايضاً مشوارها ضد الهولنديه كيكي برتنز.

- مباريات المصنفين الـ16 الاوائل في الدور الاول:

1- الصربي نوفاك ديوكوفيتش - الالماني فيليب كولشرايبر

2- السويسري روجيه فيدرر - البوسني دامير دزومهور

3- البريطاني اندي موراي - الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين

4- السويسري ستانيسلاس فافرينكا - البرتغالي جواو سوزا

5- الياباني كي نيشيكوري - الايطالي سيموني بوليلي

6- التشيكي توماس برديتش - الفرنسي جيريمي شاردي

7- الكندي ميلوش راونيتش - الاسباني دانيال-خيمينو ترافر

8- الاسباني دافيد فيرر - البريطاني جيمس وورد

9- الكرواتي مارين سيليتش - الياباني هيروكي موريا

10- الاسباني رافايل نادال - البرازيلي توماس بيلوتشي

11- البلغاري غريغور ديميتروف - الارجنتيني فيديريكو ديلبونيس

12- الفرنسي جيل سيمون - الاسباني نيكولاس الماغرو

13- الفرنسي جو ويلفريد تسونغا - اللوكسمبورغي جيل مولر

14- الجنوب افريقي كيفن اندرسون - الفرنسي لوكاس بوي

15- الاسباني فيليسيانو لوبيز - البلجيكي ستيف دارسيس

16- البلجيكي دافيد غوفان - الارجنتيني هوراسيو سيبايوس

- مباريات المصنفات الـ16 الاوليات في الدور الاول:

1- الاميركيه سيرينا وليامس - الروسيه مارغاريتا غاسباريان

2- التشيكيه بترا كفيتوفا - الهولنديه كيكي برتنز

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا