برعاية

الأرجنتين VS كولومبيا.. أولى المواجهات المنتظرة في ربع نهائي كوبا أمريكا

الأرجنتين VS كولومبيا.. أولى المواجهات المنتظرة في ربع نهائي كوبا أمريكا

ستكون مباراه الارجنتين مع كولومبيا في ربع النهائي غدا الجمعه اولي مواجهات العيار الثقيل في كوبا أميركا لمنتخبات أميركا الجنوبية المقامه في تشيلي حتي الرابع من يوليو المقبل.

وستجمع المباراه المقرره علي استاديو ساوساليتو في فينيا دل مار، العبقري الارجنتيني ليونيل ميسي وباقي ترسانه المدرب تاتا مارتينو من جهه، ومن جهه اخري صانع الالعاب الموهوب خاميس رودريغيز وكتيبه المدرب الارجنتيني خوسيه بيكرمان الذي سيواجه ابناء جلدته.

وينتظر عشاق اللعبه عرضا لائقا بعد الاداء المخيب للامال حتي الان للارجنتين التي فشلت في النسخه الاخيره في بلوغ نصف النهائي علي ارضها وكولومبيا الحالمه بلقبها الثاني بعد 2001.

فبعد يومين من عيد ميلاده الثامن والعشرين وسته ايام من خوضه مباراته الدوليه المئه مع منتخب بلاده، ينتظر ان يحمل ميسي الارجنتين علي كتفيه، ليثبت قدرته علي التالق مع بلاده علي غرار فريقه برشلونه الاسباني الذي قاده الي المجد في العقد الاخير.

وتطمح الارجنتين تحت عباءه ميسي الي احراز لقبها الاول في المسابقه القاريه منذ عام 1993 في الاكوادور، عندما توجت للمره الرابعه عشره في تاريخها، وتامل في اكمال المشوار الي نهائي سانتياغو لمعادله الرقم القياسي في عدد مرات احراز اللقب والذي تحمله الاوروغواي (15).

لكن "البعوضه" ميسي لم يسجل حتي الان سوي مره يتيمه في ثلاث مباريات، ومن نقطه الجزاء، وكان بعيدا عن مستوياته الخارقه في الموسم المنصرم عندما سجل 58 هدفا في 57 مباراه وقاد برشلونه الي ثلاثيه تاريخيه في الدوري والكاس المحليين ودوري ابطال اوروبا.

وتصدرت الارجنتين مجموعتها الاولي في الدور الاول مع سبع نقاط بتعادل مع الباراغواي 2-2 وفوزين علي الاوروغواي 1-صفر وجامايكا 1-صفر، فيما بلغت كولومبيا ربع النهائي كاحد افضل منتخبين احتلا المركز الثالث من مجموعه ثالثه صعبه بعد بدايه بطيئه شهدت خسارتها امام فنزويلا صفر-1 ثم فوز لافت علي البرازيل 1-صفر واختتمت مشوار الدور الاول بتعادل سلبي مع البيرو صفر-صفر.

وقال ميسي افضل لاعب في العالم اربع مرات (رقم قياسي) والمرشح القوي لنيلها مره خامسه: "دخلنا الان في مسابقه اخري ولن يكون مسموحا ارتكاب اي خطا. ما حصل ضد الباراغواي (اهدرت الارجنتين تقدمها بهدفين) وضد جامايكا (تراجع كبير في الشوط الثاني) لا يجب ان يتكرر، والا سنحزم حقائبنا".

ويتوقع ان يعود المهاجم سيرخيو اغويرو، الذي اراحه مارتينو ضد جامايكا، الي تشكيله "البي سيليستي" بعد ادراك هداف الدوري الانكليزي مع مانشستر سيتي الشباك مرتين حتي الان، الي جانب الجناح انخل دي ماريا وصانع اللعب خافيير باستوري بالاضافه الي ميسي.

وتوقع قائد الوسط خافيير ماسشيرانو، زميل ميسي في برشلونه، معركه بدنيه في المباراه: "خلق اللعب سيكون اصعب بكثير من تدميره. ينبغي ان نكون صبورين اذا لم نسجل بسرعه. حتي في ربع الساعه الاخير نملك اللاعبين القادرين علي صنع الفارق".

في المقابل، لم يكشف خاميس، لاعب ريال مدريد الاسباني، بالاضافه الي زميله المهاجم راداميل فالكاو غارسيا حتي الان عن القيمه الفعليه لكولومبيا من الناحيه الهجوميه، وقال الاول: "الكل ينتظر هذه المباراه، ستكون مواجهه جميله".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا