برعاية

هيجيتا: صدة “العقرب” هي الأفضل في مسيرتي

هيجيتا: صدة “العقرب” هي الأفضل في مسيرتي

قال حارس المرمي الكولومبي السابق رينيه هيجيتا ان الكره التي تصدي لها علي ملعب “ويمبلي” الشهير بالعاصمه البريطانيه لندن خلال مباراة ودية بين المنتخبين الكولومبي والانجليزي في عام 1995 هي “افضل لعبه خلال مسيرتي الكرويه”.

واشتهرت هيجيتا بقدراته ومهاراته في التعامل مع الكره بخلاف امكانياته الهائله كحارس مرمي اجاد في التصدي للعديد من الكرات ولكن هذه الكره التي تصدي لها من خلال القفز بجسمه الي الامام والتصدي للكره بعقب قدميه بعدما عبرت من فوقه كانت من اـبرز الملامح في مسيرته الكرويه. وعرفت هذه الكره ب”تصدي العقرب” نظرا لانه تصدي لها وهو يتخذ شكل العقرب في الهواء.

وقال هيجيتا 48/ عاما/، الذي يتواجد حاليا في تشيلي للمشاركه في حدث ترويجي علي هامش بطوله كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) المقامه حاليا في تشيلي، “في ويمبلي او اي مكان اخر، ليس امرا عاديا ان تاتي بهذه اللعبات.. اصبحت وظلت الافضل في مسيرتي الكرويه”.

لكن هيجيتا دفع الثمن غاليا للمجازفات التي اعتاد عليها خلال مسيرته الكرويه حيث نجح المهاجم الكاميروني الشهير روجيه ميلا في خطف الكره منه خلال مباراه المنتخبين بدور السته عشر لبطولة كاس العالم 1990 بايطاليا واحرز هدفا قاتلا صعد بفريقه الي دور الثمانيه علي حساب المنتخب الكولومبي. وقال هيجيتا انه لم يندم علي ما فعل. واوضح “لماذا اندم، وفيما يفيد الندم ؟ ما حدث قد حدث. فعلت ما اريده. احيانا افوز واحيانا اخري اخسر”.

وعن بطوله كوبا امريكا الحاليه، قال هيجيتا “المنتخب التشيلي قوي للغايه.. اري ان منتخب تشيلي قوي للغايه ولكنني اثق دائما في فريقي (المنتخب الكولومبي). اثق في قدرات المنتخب الكولومبي، ولم يقدم الفريق افضل مبارياته في البطوله لكنها ليست الاسوا. اتمني ان يرتقي مستوي الفريق في مباراته امام المنتخب الارجنتيني ليمكنه الاستمرار في هذه البطوله المهمه”. واوضح هيجيتا “من الطبيعي الا نري افضل عروض في كوبا امريكا”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا