الزمالك والأهلي يستعيدان نغمة الإنتصارات

الزمالك والأهلي يستعيدان نغمة الإنتصارات

منذ ما يقرب من 9 سنوات

الزمالك والأهلي يستعيدان نغمة الإنتصارات

استعاد الزمالك المتصدر والاهلي حامل اللقب بنغمه الانتصارات بفوز الاول علي ضيفه المقاولون العرب 3-0، والثاني علي مضيفه بيتروجيت 2-1 الثلاثاء في المرحله السادسه والثلاثين من الدوري المصري.

وعزز الزمالك موقعه في الصداره برصيد 77 نقطه من 32 مباراه بفارق 9 نقاط امام الاهلي الذي انفرد بالمركز الثاني من 33 مباراه بفارق 3 نقاط نقاط امام شريكه السابق انبي (35 مباراه) الذي يحل ضيفاً علي الجونه الخميس في ختام المرحله.

وكان الزمالك والاهلي سقطا في فخ التعادل امام بيتروجيت والجونه 1-1 علي التوالي.

في المباراه الاولي، واصل الزمالك زحفه نحو اللقب بفوز كبير علي المقاولون العرب بثلاثيه نظيفه سجلها البوركينابي محمد كوفي (32) وأحمد عيد عبد الملك (36 و59).

واحكم الزمالك سيطرته علي المباراه لكن دون خطوره، فيما شكلت الهجمات المرتده للمقاولون العرب خطوره حقيقه علي مرمي الزمالك ابرزها راسيه قويه لمحمد فضل مرت بجوار القائم وتسديده للاعب نفسه علت العارضه.

وجاء التهديد الاول لمرمي المقاولون العرب من تسديده قويه من داخل المنطقه لايمن حفني ارتدت من العارضه وابعدها الدفاع الي ركنيه.

ومنح كوفي التقدم للزمالك بضربه راسيه اثر كره عرضيه من عمر جابر (32).

وسنحت فرصه ذهبيه للمقاولون العرب لادراك التعادل عندما حصل علي ركله جزاء بعدما لمس ابراهيم صلاح الكره بيده داخل المنطقه (35) فانبري لها الغاني بابا اركو بقوه لكن الحارس احمد الشناوي تصدي لها لترتد الهجمه لصالح الزمالك بقياده احمد توفيق الذي مرر كره داخل المنطقه لاحمد عيد عبد الملك فسددها علي يسار الحارس محمود ابو السعود (36).

وواصل الزمالك ضغطه في الشوط الثاني وعزز تقدمه بهدف ثالث سجله عبد الملك من تسديده علي يمين الحارس محمود ابو السعود (59).

وفي المباراه الثانيه في السويس، حقق الاهلي فوزاً ثميناً علي مضيفه بيتروجيت بهدفين لوليد سليمان (45+2) واحمد مجدي (79 خطا في مرمي فريقه) مقابل هدف للاثيوبي شيميليس بيكيلي (8).

وضغط الاهلي بقوه منذ البدايه وسدد وليد سليمان كره قويه تصدي لها الحارس محمد الشناوي وارتدت الي المهاجم أحمد عبد الظاهر فشل في ايداعها المرمي.

لكن بيتروجيت فاجا الاهلي بهدف مبكر بسبب خطا قاتل لحسام عاشور الذي مرر الكره بالخطا امام مرماه فشل المدافع محمد نجيب في استخلاصها من المهاجم بيكيلي الذي انفرد ووضع الكره علي يسار الحارس أحمد عادل عبد المنعم (8).

واندفع لاعبو الاهلي الي الهجوم لتعديل النتيجه، ووصلوا في العديد من المناسبات الي مرمي بيتروجيت لكنهم افتقدو اللمسه الاخيره لترجمه الفرص الي اهداف، الي ان نجح وليد سليمان في هز شباك اصحاب الارض في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول (45+2) اثر عرضيه عبد الله السعيد قابلها براسيه قويه في الزاويه العكسيه للحارس الشناوي.

وواصل الاهلي سيطرته علي مجريات اللعب في الشوط الثاني، واجري فتحي مبروك تغييرات هجوميه بنزول تريزيجيه بدلاً من احمد عبد الظاهر، وعمرو جمال بدلاً من عبدالله السعيد، املاً في تحقيق الفوز.

وانحصر اللعب امام منطقه جزاء بيتروجيت، واهدر رمضان صبحي فرصه ذهبيه حينما تلاعب بدفاع بيتروجيت وانفرد بالمرمي لكن الشناوي انقذ الموقف، فيما اعتمد صاحب الارض علي الهجمات المرتده وكاد ان يسجل هدف الفوز من تمريره بيكيلي داخل منطقه الجزاء قابلها بلال جمال براسيه قويه بجوار القائم.

الخبر من المصدر