Reyada.com Reyada.com
برعاية

نيمار مهدد بالغياب عن بداية تصفيات المونديال الروسي

نيمار مهدد بالغياب عن بداية تصفيات المونديال الروسي

سانتياجو 24 حزيران/يونيو (د ب ا)- يواجه نجم كره القدم البرازيلي نيمار دا سيلفا خطر الغياب عن بدايه مسيره المنتخب البرازيلي في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهله لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا بسبب عقوبه الايقاف اربع مباريات والمفروضه عليه من قبل اتحاد كرة القدم بامريكا الجنوبيه (كونميبول) .

واذا خسر المنتخب البرازيلي امام منتخب باراجواي يوم السبت المقبل في دور الثمانيه لبطوله كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) المقامه حاليا في تشيلي ، سيضطر نيمار للغياب عن اول مباراتين للمنتخب البرازيلي في تصفيات المونديال الروسي ولكن يكون عليه انتظار النسخه التاليه من بطوله كوبا امريكا لقضاء باقي العقوبه.

وطبقا للوائح الانضباط بالاتحاد الدولي للعبه (فيفا) “الايقافات الناتجه عن طرد اللاعبين في المباريات ، والتي لا تكتمل خلال نفس البطوله التي فرضت خلالها العقوبه (وذلك بسبب خروج الفريق او عدم كفايه المباريات المتبقيه له بالبطوله) ، يجب استكمالها في المباريات الرسميه التاليه للفريق خلال المسابقات التي ينظمها الفيفا”.

وغاب نيمار عن صفوف المنتخب البرازيلي في المباراه امام فنزويلا في ختام مباريات الدور الاول كما يغيب عن مباراه باراجواي ليقضي بهذا مباراتين وتتبقي له مباراتان في العقوبه.

وفي حاله فوز المنتخب البرازيلي علي باراجواي يوم السبت المقبل ، ستكون المباراتان التاليتان في العقوبه هما مباراتا المنتخب البرازيلي في المربع الذهبي للبطوله ثم الدور النهائي او مباراه المركز الثالث.

ولكن في حاله خساره المنتخب البرازيلي امام باراجواي وخروجه من البطوله ، سيكون علي نيمار ان يقضي باقي العقوبه من خلال اول مباراتين للمنتخب البرازيلي في تصفيات المونديال وليس الانتظار حتي النسخه التاليه من كوبا امريكا وهيي النسخه الاستثنائيه التي تقام العام المقبل في الولايات المتحده بمناسبه مرور مئه عام علي تاسيس الكونميبول وانطلاق بطولات كوبا امريكا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا