برعاية

جماهير أتلتيكو مدريد تنقلب على فريقها بسبب شركة إسرائيلية

جماهير أتلتيكو مدريد تنقلب على فريقها بسبب شركة إسرائيلية

سادت موجه عارمه من الغضب لدي عُشاق اتلتيكو مدريد الاسباني في الوطن العربي؛ وذلك بعد اعلان النادي عن القميص الجديد الذي سيرتديه نادي العاصمه الاسبانيه في الموسم المقبل 2015-2016، والذي سيحمل اعلاناً لشركه اسرائيليه بعد فوزها بحق رعايه النادي لموسمين قادمين.

وازاح نادي العاصمه الاسبانيه الستار عن شكل القميص الجديد الذي سيرتديه الفريق الاول بنادي اتلتيكو مدريد الاسباني خلال الموسم المقبل 2015-2016، والذي صممته شركه تصميم الملابس والمقتنيات الرياضه العالميه "نايكي"، وقد جاء القميص مشابهاً تماماً لنفس القميص الذي ارتداه الفريق عام 1996، عندما تُوّج انذاك ببطوله الدوري الإسباني.

واثار قميص نادي اتلتيكو مدريد الاسباني الجديد غضب عُشاق الروخي بلانكوس في الوطن العربي، والذين صبّوا جام غضبهم علي اداره النادي، والتي وضعت اسم شركه "بلوس 500" الاسرائيليه علي الجزء الامامي من القميص الجديد، باعتبارها قد اصبحت الراعي الرئيسي لنادي العاصمه الاسبانيه بدلاً من حكومه اذربيجان التي كانت ترعي النادي خلال المواسم الثلاثه الماضيه.

ومن المتوقع ان تهتز شعبيه النادي الاسباني في الوطن العربي بعد ظهور اسم الشركه الاسرائيليه علي الجزء الامامي للقميص، اذ سيجد نادي العاصمه الاسبانيه نفسه مضطراً لبيع قمصان النادي من دون هذا الشعار في منطقه الشرق الاوسط.

يُذكر انّ اسرائيل تستخدم الشعبيه الجارفه لكره القدم؛ اللعبه الشعبيه الاولي عالمياً، من اجل الترويج لكيانها، لا سيما ان الاعلام الاسرائيليه دائماً وابداً ما تملا جنبات ملاعب كره القدم وتظهر في مناطق تركز عليها الكاميرات.

في المقابل تحرص الدوله العبريه بشكل متواصل علي استضافه الفرق الرياضيه التي تضم لاعبين يتمتعون بالشعبيه الواسعه، تحت ذريعه السلام، فقد سبق ان زار فريق ريال مدريد الاسباني اسرائيل لخوض مباراه ضد فريق اسرائيلي فلسطيني اطلق عليه "فريق السلام"، كما حلَّ فريق فلسطيني اسرائيلي مختلط بالتنسيق مع مركز بيريس برئاسه شمعون بيرس رئيس دوله الكيان الاسرائيلي ضيفاً علي برشلونه في احد الاوقات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا