برعاية

بروفايل | ميسي.. أسطورة تبدأ عامها الـ29

بروفايل | ميسي.. أسطورة تبدأ عامها الـ29

16 اكتوبر 2004، ما يزيد عن 34 الف مشجع يغطون مدرجات استاد "لويس كومبانيس الاولومبي" الخاص بفريق اسبانيول، ليتابعون بشغف مباراه ديربي اقليم كتالونيا بين فريق اسبانيول وجاره وغريمه اللدود برشلونه، في الجوله السابعه بالدوري الاسباني.

احرز البرتغالي ديكو هدف تقدم برشلونه في الدقيقه 10 مما زاد من سخونه الاجواء، ودفع جماهير الفريقين للدخول في موجه تشجيع لا تنقطع، ومع الدقيقه 82 قرر الهولندي فرانك ريكارد، المدير الفني لبرشلونه سحب نجم المباراه الاول ديكو، للدفع بفتي قصير القامه، طويل الشعر يحمل الرقم "30" وفوقه اسمه.. ميسي

دقائق معدوده وتفاعلت جماهير برشلونه مع هذا الفتي الذي كان عمره وقتئذ 17 سنه و3 اشهر و22 يوماً، فقد اظهر لمسات مميزه ومهارات غير اعتياديه بعدما راوغ عدد من لاعبي وسط اسبانيول وبدا في تهديد المرمي.

اليوم يحتفل ليونيل ميسي بعيد ميلاده الـ28 وقد بات الهداف التاريخي لبرشلونه وللدوري الاسباني والهداف التاريخي لدوري ابطال اوروبا واكثر اللاعبين عبر التاريخ فوزاً بالكره الذهبيه لافضل لاعب في العالم، وقد حقق ما يزيد عن 25 بطوله محليه وقاريه ودوليه، خاض خلالها 482 مباراه، سجل خلالهم 412 هدفاً وصنع 188 هدفاً اخر، كما احتفل قبل ايام قليله بمباراته رقم 100 بقميص منتخب الارجنتين الذي ساعده في بلوغ نهائي كاس العالم 2014 في الصيف الماضي، ويقوده حالياً في بطوله كوبا امريكا.. الفتي الصغير بات اسطوره تناطح العظماء.

ولد ليونيل اندريس ميسي كوتشيتيني يوم 24 يونيو 1987 في مدينه روزاريو الارجنتينيه، وبدا ممارسه كره القدم في سن صغيره حيث ظهرت موهبته الفذه فلعب منذ عام 1995 لنادي نيولز اولد بويز، لكن بعد سنوات قليله علمت اسره ميسي وناديه بانه يعاني من مرض نقص هرمون النمو، وان علاجه يتطلب تكلفه تتخطي 900 دولار شهرياً، وهو مبلغ ضخم لم تكن اسرته قادره علي تحمله.

وفي عام 2000 تمكن كارلوس ريكساش مدرب برشلونه الاسبق من اقناع اسره ميسي بالانتقال الي كتالونيا، كي يلعب صغيرهم في صفوف برشلونه علي ان يتولي النادي علاجه، وقد كان.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا