الكونميبول يؤكد معاناته من مشاكل مادية هائلة

الكونميبول يؤكد معاناته من مشاكل مادية هائلة

منذ ما يقرب من 9 سنوات

الكونميبول يؤكد معاناته من مشاكل مادية هائلة

د ب ا - يوروسبورت عربيه

اعترف اتحاد كرة القدم في امريكا الجنوبيه (كونميبول) بانه يواجه مشاكل ماليه خطيره نتيجه للتحقيقات التي تجريها السلطات الامريكيه حاليا بشان فضيحه الفساد التي ضربت الاتحاد الدولي للعبه (فيفا) مؤخرا.

وذكر الكونميبول، الذي يتخذ من اسونسيون عاصمه باراغواي مقرا له، انه سيتكفل بالجوائز المقرر توزيعها خلال بطوله كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) المقامه حاليا في تشيلي.

ولكنه اكد انه سيبحث عن مصادر جديده للدخل المالي نظرا لعدم حصوله علي المستحقات الخاصه به من الشركه مالكه الحقوق التجاريه للبطوله.

وقال ويلمار فالديز نائب رئيس الكونميبول ورئيس اتحاد اللعبه في اوروغواي، في تصريحات الي وكاله الانباء الالمانيه (د.ب.ا)، "الكونميبول يواجه مشاكل وصعوبات ولكنه سيتكفل بالجوائز".

واعترف فالديز بان الحسابات المصرفيه للكونميبول تاثرت بشكل هائل بالتدخل القضائي في الشركات التي تمتلك الحقوق التجاريه لبطولات امريكا الجنوبيه والمتورطه في فضيحه الفساد التي ضربت الفيفا.

واضاف فالديز، في اتصال هاتفي "هناك تقليص واضح في النفقات.. الحقيقه ان الكونميبول يعاني من مشاكل ماليه ولكنه يعمل علي تنفيذ كل الارتباطات المتفق عليها".

وتستحوذ شركه "داتيسا" علي الحقوق الماليه للبطولات التي ينظمها الكونميبول علما بان هذه الشركه نشات من اتحاد ثلاث شركات القي القبض علي مسؤوليها التنفيذيين ووجهت اليهم اتهامات بتقديم رشي بملايين الدولارات الي مسؤولي الكونميبول.

ومن اجل حل الازمه الماليه، يتفاوض الكونميبول حاليا مع الرعاه علي سداد الاموال المستحقه بشكل مباشر الي الحسابات المصرفيه للكونميبول دون ان تكون شركه "داتيسا" وسيطا في عمليه السداد.

ولم يكشف فالديز عن رد الرعاه، مشيرا الي انها "مفاوضات خاصه.. ما يمكنني قوله هو ان المفاوضات تسير علي ما يرام وان الجوائز الماليه لبطوله كوبا امريكا ستسدد الي اصحابها".

واضاف "المساله الان هي اننا ندرس الان ما سيحدث في الشهور المقبله حيث نرتبط ببطولات اخري مثل كاس ليبرتادوريس وبطوله كاس انديه امريكا الجنوبيه وهي بطولات يجب ان نتعامل معها.. ستكون مشكله معقده اذا ظلت الشركات علي حالها دون سداد مستحقات الكونميبول".

وما زال خوان انخل نابوت رئيس الكونميبول في باراغواي ولكن ما من احد يعرف متي سيسافر الي تشيلي لحضور بعض فعاليات كوبا امريكا علما بان فعاليات دور الثمانيه للبطوله ستبدا اليوم الاربعاء.

الخبر من المصدر