برعاية

أرقام وإحصاءات بعد انتهاء الدور الأول من "كوبا أميركا"

أرقام وإحصاءات بعد انتهاء الدور الأول من "كوبا أميركا"

انتهت منافسات الدور الاول من بطوله كاس "كوبا أميركا"، التي تقام حالياً في تشيلي وتستمر لغايه الرابع من الشهر المقبل، حيث اتسمت تلك المنافسات بالعديد من الارقام والاحصاءات المختلفه.

بدايهً تاهل منتخبا تشيلي وبوليفيا عن المجموعه الاولي، والارجنتين وباراغواي والاوروغواي عن المجموعه الثانيه، والبرازيل والبيرو وكولومبيا عن المجموعه الثالثه، الي الدور ربع النهائي، الذي سينطلق يوم الاحد المقبل. واقيم في الدور الاول 18 مباراه، في المجموعات الثلاث، انتهت 13 منها بالفوز، في حين كان التعادل سيد الموقف في 5 مباريات، في وقت شهد الدور الاول تسجيل 40 هدفاً، حيث سجل في المجموعه الاولي 21 هدفا، و10 اهداف في المجموعه الثانيه، و9 اهداف في المجموعه الثالثه.

في المقابل، فان تشيلي- مستضيفه البطوله- هي صاحبه اعلي سجل تهديفي في الدور الاول، عندما سجل لاعبوها 10 اهداف كامله، بينما لم تسجل جامايكا اي هدف طوال مبارياتها في الدور الاول. كما كان التشيلي ارتو فيدال اول من سجل اهداف البطوله في الدور الاول من ركله جزاء في مرمي الاكوادور، في حين سجل الفنزويلي ميكو اخر اهداف الدور الاول في مرمي البرازيل. ويتصدر فيدال ترتيب هدافي البطوله برصيد 3 اهداف.

وشهد الدور الاول 4 حالات طرد، كانت اولها من نصيب التشيلي ماتياس فيرنانديز، تبعه البرازيلي نيمار، والكولومبي باكا، والفنزويلي سيتشيرو، في الوقت الذي اشهر الحكام في الدور الاول 82 بطاقه صفراء، بواقع 4.5 بطاقات في كل مباراه، وهو معدل مرتفع جدا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا