برعاية

"كوبا أمريكا"| أبرز لقطات الدور الأول: 40 هدفا.. و4 حالات طرد.. وهدفا من "نيران صديقة"

"كوبا أمريكا"| أبرز لقطات الدور الأول: 40 هدفا.. و4 حالات طرد.. وهدفا من "نيران صديقة"

اسدل الستار علي مباريات الدور الاول من كاس كوبا أمريكا الـ44 والمقامه حاليا في تشيلي حتي الرابع من يوليو المقبل. 

ويرصد "الوطن سبورت" ابرز اللقطات والارقام التي تحققت في الدور الاول من البطوله.

- أرتورو فيدال هداف الدور الاول بـ3 اهداف. 

حافظ المهاجم التشيلي ارتورو فيدال علي صداره هدافين كوبا امريكا، والتي اعتلاها برصيد 3 اهداف منذ انتهاء الجوله الثانيه من الدور الاول، ولم ينجح احد من المهاجمين معادله رقمه في الجوله الاخيره. 

- ايقاف نيمار الي نهايه البطوله

قررت اللجنه المنظمه للبطوله ايقاف مهاجم البرازيل نيمار دا سيلفا الي نهايه البطوله بعد اشتباك بالايدي حدث بينه وبين كارلوس باكا مهاجم كولومبيا بعد نهايه مباراه الفريقين معا، مما دعا حكم المباراه الي طردهما بعد اعلان صافره النهايه. 

- 40 هدفا حصيله الدور الاول.. وتشيلي الاكثر تهديفا.  

تحتل تشيلي منظمه البطوله، صداره الترتيب كاعلي فريق سجل اهداف في المنتخبات الـ12، فتربعت اللاروخا علي القمه بـ10 اهداف، فيما كان منتخب كولومبيا اقل الفرق احرازا للاهداف بهدف وحيد، بينما لم تسجل جامايكا اي اهداف، 

تم تسجيل 21 هدفا في المجموعه الاولي، 10 اهداف في المجموعه الثانيه، 9 اهداف في المجموعه الثالثهن ليصبح مجموع الاهداف 40 هدفا في الدور الاول.  

- رئيسه تشيلي "وش السعد" 

اصبحت ميشيل باشيليت، رئيسه تشيلي وش السعد علي منتخب بلادها بعد ان تواجدت في مدرجات الملعب الوطني بالعاصمه سنتياجو في الثلاث مباريات والتي لم يخسر فيهما الفريق، بل فاز في مباراتين علي كل من الاكوادور في الافتتاح، وبوليفيا بخماسيه نظيفه، وتعادل مع المكسيك في الجوله الثانيه 3-3. 

- 4 حالات طرد.. و82 انذار 

شهد الدور الاول، 4 حالات طرد، كان اولها في مباراه الافتتاح للاعب اكوادور ماتياس فيرنانديز الذي طرد في الدقيقه الاخيره امام تشيلي، بينما كانت الكروت الحمراء الاخري من نصيب كارلوس باكا مهاجم كولومبيا، ونيمار البرازيلي، والفنزويلي اليخاندر سيتشيرو.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا