برعاية

الشركات التجارية تتنافس للاستثمار بكرة القدم في تونس

الشركات التجارية تتنافس للاستثمار بكرة القدم في تونس

دخلت كبري الشركات التجاريه في تونس خلال السنوات الاخيره منافسه شديده لاقتحام عالم كره القدم والاستثمار فيه من خلال تنظيم مسابقات محليه ودوليه للفئات الشابه وتحقيق غايات اجتماعيه ورياضيه الي جانب اهدافها التجاريه.

واستقطبت نهائيات بطوله "كوبا كوكا كولا" وكاس "دانون" وبطوله "اريدو جونيور" للناشئين خصوصا اهتمام الاوساط الكرويه والاعلاميه للتنافس المثير والمستوي الرفيع الذي عرفته مبارياتها، مما اثار جدلا بشان قدره الشركات التجاريه علي ترك بصمتها في مجال صناعه نجوم الكره.

واعتمادا علي عقود شراكه مع الاتحاد التونسي للعبه دابت بعض مؤسسات الاتصالات وشركات المنتجات الغذائيه علي اقتحام غمار الكره واستقطاب عدد من الانديه المحترفه والهاويه لتنظيم دورات للشبان تتخذ اسم تلك الشركات لتحقيق غايات تجاريه ورياضيه في الان نفسه.

كاس "دانون" لكره القدم للبراعم (بين 10 و12 عاما) استقطبت اغلب الانديه باعتبارها البوابه الاولي للمشاركه في مسابقات دوليه تجمع سنويا انديه من مختلف بلدان العالم.

وامضت شركه "دانون" عقد شراكه مع اتحاد الكره لرعايه البطوله الوطنيه للبراعم التي تحمل اسم الشركه وعلامتها التجاريه وتجمع سنويا اكثر من سبعه الاف لاعب من الفرق المدنيه والمدرسيه.

وتدور مباريات البطوله في شكل تصفيات تمهيديه جهويه في 24 محافظه يتاهل في اعقابها ثمانيه انديه من الفرق المدرسيه وثمانيه انديه محترفه الي النهائيات التي تلعب خلال يونيو/حزيران من كل عام علي ان يتاهل الفريق المتوج لكاس "دانون" للامم.

يذكر ان براعم الترجي التونسي توجوا بلقب نسخه 2015 عقب الفوز علي مدرسه القيروان (وسط) في الدور النهائي الذي اشرف عليه المدير الفني للاتحاد كمال القلصي.

ونوه القلصي باهميه هذه البطوله وبكل المسابقات التي تستهدف الاطفال في فئه عمريه مهمه جدا لتكوينهم علي اسس علميه متينه، مشيرا الي ان "دانون" هي الشركه الاكثر استقطابا لهواه كره القدم من بين البراعم في تونس.

وقال للجزيره نت "اتحاد الكره يسعي الي ابرام عقود شراكه مع كل الشركات التي توفر للبراعم فرصه اللعب في اعلي مستوي والمنافسه مع انديه من خارج تونس لما لذلك من دور في صناعه النجوم وتكوين لاعبين قادرين علي البروز بشكل لافت في كبري الانديه بالعالم".

بدوره، اعتبر مدرب براعم الترجي التونسي عصام مخلوف ان كاس "دانون" اصبحت من اكبر التظاهرات الكرويه اجتذابا للبراعم، مشددا علي رفعه المستوي الفني للمسابقه وشده المنافسه علي التتويج باللقب العالمي.

وقال مخلوف الذي قاد الترجي الي المشاركه بكاس "دانون" للامم العام الماضي بالبرازيل ان البطولات التي تنظمها الشركات التجاريه تتجاوز ابعادها التجاريه لتحقق اهدافا رياضيه عبر توفير الفرصه لمئات الاطفال لخوض مسابقات عالميه شبيهه بمونديال للناشئين.

يذكر ان مراكش المغربيه ستحتضن النسخه المقبله لكاس "دانون" للامم في سبتمبر/ايلول المقبل بمشاركه 32 دوله علما ان النجم العالمي زين الدين زيدان سيكون الراعي الرسمي للنهائيات.

ودخلت شركه "اوريدو" للاتصالات منذ سنوات سباق المنافسه علي تنظيم بطولات الناشئين في كره القدم من خلال بطوله "اوريدو فوت جونيور" التي تجمع سنويا نحو ثلاثه الاف ناشئ من ثمانمئه معهد بكافه محافظات تونس.

وشهدت نهائيات النسخه السادسه للبطوله التي دارت اواخر مارس/اذار الماضي تتويج معهد القيروان (وسط) باللقب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا