برعاية

هاني مختار.. سوداني يتألق بقميص المانشافت

هاني مختار.. سوداني يتألق بقميص المانشافت

يعتبر هاني مختار من المواهب الكرويه الصاعده في المانيا، حيث تمكن اللاعب السوداني الاصل من ان ينتقل الي فريق كبير بحجم بنفيكا البرتغالي وعمره 19 عاما، كما نجح في خطف الاضواء اثناء مباريات كاس العالم للشباب الاخيره.

واكد اللاعب السوداني الاصل والالماني الجنسيه هاني مختار من جديد انه من اللاعبين الشباب الذين سيكون لهم مستقبل كبير في صفوف المنتخب الالماني بعدما تالق مع المانشافت في كاس العالم للشباب الذي تحتضنه نيوزيلاندا.

مختار المبدع ومسجل الاهداف احتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين باربعه اهداف علي الرغم من خروج المنتخب الالماني من دور ربع النهائي.

وخطف الشاب الذي يبلغ من العمر عشرين عاما الاضواء في مباراه المانيا الاولي خلال كاس العالم للشباب، حيث سجل في مرمي جزر فيجي ليعلن نفسه احدي ابرز المواهب الكرويه في اوروبا.

هدف هاني مختار في شباك البرتغال بنهائي امم اوروبا تحت 19 سنه (دويتشه فيلله)

وقبل عام من ذلك، قاد اللاعب السوداني الاصل منتخب ألمانيا تحت 19 سنه ليحرز لقب اوروبا في المجر، وكان مختار هو صاحب هدف الفوز في تلك المباراه التي انتهت بفوز المانيا علي البرتغال بهدف دون مقابل.

وفعلا وقع مختار عقدا في يناير/كانون الثاني الماضي مع بنفيكا يمتد الي 2020 بقيمه خمسمئه الف يورو.

وعن هذا الانتقال قال هاني "انه انجاز كبير ان انضم لفريق كبير كهذا"، مضيفا "بنفيكا هو واحد من الانديه الكبيره في العالم وتنتشر جماهيره في كل مكان".

كما لم يمر تالق مختار مع المنتخب الالماني للشباب دون احداث تفاعل في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ابدي الكثير من المعجبين بهذا اللاعب سعادتهم لتالقه بقميص الالمان، وهو ما تجاوب معه اللاعب ايضا حسب صحيفه البيان الرياضي التي نشرت ان مختار اشاد بالاعجاب الذي وجده من ابناء اصوله، وارسل رساله باللغه العربيه عبر احد المواقع قال فيها انها رساله للسودانيين وكل العرب.

وذكر من خلال الرساله انه سوداني من ام المانيه، وكشف عن ان لغته العربيه ليست جيده بما فيه الكفايه، مشيرا الي ان والده ساعده علي كتابه الرساله.

وقال "وجدت دعما من الكثير من المنتديات السودانيه، وهذا الامر اسعدني جدا، احب ان اشكرها علي دعمها".

واظهر موهبه مميزه منذ طفولته، ليقرر مدربه تعيينه قائدا لكل فرق الناشئين التي لعب لها، واخرها فريق تحت 17 سنه الذي قاده للفوز بدوري الناشئين عام 2012، وتم تصعيده للفريق الاول في العام نفسه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا