برعاية

سيباستيان فيتيل يضع فيراري في صدارة تجارب النمسا الثانية

سيباستيان فيتيل يضع فيراري في صدارة تجارب النمسا الثانية

وضع السائق سيباستيان فيتيل سياره فريق فيراري في صداره جدول تواقيت حصه التجارب الثانيه لجائزه النمسا الكبري، الجوله السابعه من بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2015، متفوقاً علي السائق الاسرع في الحصه الاولي نيكو روزبرغ، فيما اكتفي متصدر الترتيب العام لبطوله السائقين لويس هاميلتون بالمركز الخامس واحتل كيمي رايكونن المركز الثالث.

ومع انتهاء سلسله اللفات الاولي علي الاطارات ذات التركيبه اللينه “سوفت”، كان هاميلتون في الصداره بزمن قدره 1:10.137 دقيقه، متقدماً علي رايكونن، الذي كان قد تصدر الحصه في دقائقها الاولي، فيما كان روزبرغ بالمركز الثالث بفارق 0.2 ث عن هاميلتون امام فيتيل رابعاً، قبل ان يتقدم الاخير علي روزبرغ الي المركز الثالث مسجلاً توقيت رايكونن نفسه 1:10.298 د وبفارق 0.161 ثانيه عن هاميلتون.

وكان رايكونن اول الخارجين الي الحلبه علي الاطارات ذات التركيبه فائقه الليونه “سوبر سوفت” بعد مرور 30 دقيقه علي بدايه الحصه، وسرعان ما تقدم في لفته السريعه الاولي الي المركز الاول بزمن قدره 1:09.860 د وكان في طريقه لتحسين توقيته في لفه اخري الا انه خرج عن المسار عند المنعطف الثامن.

وبعد دقائق قليله خرج معظم السائقين علي الاطارات فائقه الليونه، وسرعان ما تقدم روزبرغ الي الصداره قبل ان يخسرها لصالح فيتيل الذي سجّل 1:19.600 د متقدماً عليه بفارق 0.011 ث، رغم محاوله روزبرغ تحسين توقيته دون ان ينجح بذلك بسبب الخروج المتكرر عن المسار، الامر نفسه الذي حدث مع هاميلتون.

وفي حين كانت الفرق تقوم باجراء محاكاه لظروف السباق في القسم الثاني من الحصه، ابلغ فريق فيراري فيتيل عبر الراديو عن وجود مشكله في علبه التروس في سيارته، ليعود الي مراب الفريق ويلازمه حتي نهايه الحصه.

من ناحيته قدّم سائق فريق لوتس باستور مالدونادو لفهً سريعه مميزه بزمن قدره 1:09.914، وضعته بالمركز الرابع، بينما احتل زميله في الفريق رومان غروجان المركز السابع خلف الفائز بسباق لومان سائق فورس انديا نيكو هولكنبرغ سادساً.

وكان افضل سائقي السيارات المزوّده بمحركات رينو ماكس فيرشتابن خلف مقود سياره تورو روسو ثامناً، فيما انهي زميله في الفريق كارلوس ساينز الابن، الذي خرج عن المسار عند المنعطف الخامس، الحصه بالمركز 11، وتوسطهما سائق فريق ساوبر فيليبي نصر تاسعاً وسيرجيو بيريز، الذي اكمل ترتيب المراكز العشره الاولي.

واكتفي ثنائي ويليامز فالتيري بوتاس وفيليبي ماسا بالمركزين 14 و 15 تباعاً خلف سائق ريد بُل دانيل كفيات 12 وماركوس اريكسون 13.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا