برعاية

دييتريش ماتيشيتز: رينو حطمت الفورمولا 1 بالنسبة لريد بُل

دييتريش ماتيشيتز: رينو حطمت الفورمولا 1 بالنسبة لريد بُل

اعلن مالك فريق ريد بُل الملياردير النمساوي دييتريش ماتيشيتز ان ضعف اداء محركات رينو “دمّر” متعه الفريق ببطوله العالم للفورمولا 1.

ووقعت العديد من حالات الصدام بين رينو وريد بُل هذا الموسم، حيث اعرب الفريق النمساوي في عده مناسبات عن استيائه من مستوي وحده الطاقه وضعف موثوقيتها، واكدت رينو ان هذا السلوك مرفوض من ريد بُل ويعمل علي اضعاف الثقه بين الاثنين.

وتعرض سائقا الفريق دانيال ريكياردو ودانيل كفيات لسلسله من الاعطال المتكرره في وحده الطاقه، ما يجعل العقوبات امر لا مفر منه خاصه بعد استخدامهما للمحرك الرابع والاخير المسموح به لهذا الموسم.

> محركات جديده لسائقَي فريق ريد بُل في جائزه النمسا الكبري

ويحتل الفريق المركز الرابع في الترتيب العام لبطوله الصانعين بفارق 231 نقطه عن مرسيدس بعد السباقات السبعه الاولي، وكانت النتيجه الافضل التي حققها الفريق هي المركز الرابع.

وقال ماتيشيتز لموقع سبيدويك: “اضافهً الي خسارتنا للوقت والمال، فقدنا الدافع والمتعه في السباقات، لانه لا يوجد اي سائق مع اي هيكل سياره قادر علي تعويض النقص الواضح في القدره الحصانيه”.

وتابع: “فقدنا فرصه المنافسه باستخدام الارتكازيه بسبب القوانين الحاليه، وبذلك اصبح ادريان نيوي غير قادر علي التلويح بعصاه السحريه علي الاجنحه الاماميه”.

واضاف: “لقد استخدمنا المحرك الرابع وهذا يعني اننا سنتعرض لعقوبه التراجع علي شبكه الانطلاق، وماذا يمكن ان يحدث اكثر حتي نفقد المتعه بالكامل؟”

واوضح ماتيشيتز ان “لا بديل لرينو” في موسم 2016 في حال ارادت ريد بُل انهاء عقدها مع الصانع الفرنسي قبل عام واحد من انتهائه.

كما المح ماتيشيتز الي امكانيه رحيل ريد بُل عن البطوله قبل انتهاء عقدها للمنافسه في الفورمولا 1، الذي ينتهي سنه 2020.

وقال: “بالتاكيد هناك عقود للمشاركه في الفورمولا 1، وكم من الفرق خرجت من البطوله رغم ارتباطها بعقود؟ لا يمكنك منع احد في حال اراد الخروج”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا