برعاية

الهلال يصطدم بلخويا والاهلي بنفط طهران

الهلال يصطدم بلخويا والاهلي بنفط طهران

ا ف ب - كوالالمبور

يخوض الهلال السعودي وصيف بطل النسخه السابقه من دوري أبطال آسيا لكره القدم مواجهه قويه مع لخويا القطري في ربع نهائي البطوله الحاليه بموجب القرعه التي سحبت اليوم الخميس في كوالالمبور.

وفي المواجهات الاخري، يلعب نفط طهران الايراني مع الأهلي الإماراتي، وكاشيوا رايسول الياباني مع غوانغجو ايفرغراندي الصيني، وشونبوك الكوري الجنوبي مع غامبا أوساكا الياباني.

وكان الهلال وصل الي الدور النهائي في الموسم الماضي لكنه سقط امام وسترن سيدني الاسترالي بعد فوز الاخير ذهابا 1-صفر في سيدني، وتعادلهما ايابا في الرياض.

وقد اثار النهائي انتقادات سعوديه حاده ضد التحكيم اذ اعتبر الهلال انه تعرض للظلم بعدم احتساب اكثر من ركله جزاء لهم.

ووصل الفريق السعودي الي ربع النهائي هذا الموسم علي حساب بيروزي الايراني بخسارته امامه ذهابا صفر-1 في طهران وفوزه عليه 3-صفر ايابا في الرياض.

وتصدر الهلال ترتيب المجموعه الثالثه في الدور الاول جامعا 13 نقطه، مقابل 13 نقطه للسد القطري و6 نقاط لفولاذ خوذستان الايراني و4 نقاط للوكوموتيف الاوزبكي.

وفي المواجهتين بين الهلال والسد، فاز الاخير 1-صفر ذهابا بالدوحه، والهلال 2-1 ايابا بالرياض.

من جهته، بلغ لخويا ربع النهائي علي حساب مواطنه السد بطل 2011 بفوزه عليه 2-1 ذهابا وتعادله معه 2-2 ايابا.

وفي الدور الاول، كان لخويا تصدر المجموعه الاولي برصيد 13 نقطه بفارق نقطه امام بيروزي، وجاء النصر السعودي ثالثا وله 8 نقاط وبونيودكور الاوزبكي رابعا بنقطه واحده.

وفي مباراتي لخويا مع النصر، الغريم التقليدي للهلال، تعادلا في الدوحه 1-1، وفاز لخويا 3-1 في الرياض.

اما الاهلي الاماراتي فيخوض ربع نهائي البطوله للمره الاولي في تاريخه بعد تخطيه مواطنه العين في الدور الثاني بتعادله معه ذهابا صفر-صفر وفوزه عليه ايابا 2-1.

وحل الاهلي ثانيا في المجموعه الرابعه ضمن منافسات الدور الاول برصيد 8 نقاط، متفوقا بفارق الاهداف فقط علي ناساف الاوزبكي، في حين تصدر الأهلي السعودي المجموعه برصيد 12 نقطه.

وجاء منافسه في ربع النهائي نفط طهران ثانيا خلف الاماراتي في المجموعه الثانيه من الدور الاول، ثم تخطي الاهلي السعودي في الدور الثاني بفوزه عليه 1-صفر ذهابا وخسارته امامه 1-2 ايابا.

وسيحاول غوانغجو ايفرغراندي الصيني بطل 2013 مواصله مشواره بقياده مدربه الجديد البرازيلي لويز فيليبي سكولاري الذي خلف قبل ايام الايطالي فابيو كانافارو في منصبه.

وحل كانافارو لسته اشهر بديلا لمواطنه الشهير مارتشيلو ليبي الذي قاد ايفرغراندي الي اللقب في الموسم قبل الماضي ومن ثم المشاركه في كاس العالم للانديه.

وتخطي غوانغجو في الدور الثاني سيونغنام الكوري الجنوبي بخسارته امامه 1-2 ذهابا وفوزه عليه 2-صفر ايابا.

اما كاشيوا رايسول فاخرج في الدور الثاني سوون الكوري الجنوبي بفوزه عليه 3-2 ذهابا وخسر امامه ايابا 1-2.

وسيكون غامبا اوساكا الياباني امام مواجهه كورية جنوبية جديده لكن هذه المره ضد شونبوك، بعد ان اخرج سيول من الدور الثاني بفوزه عليه 3-1 ذهابا و3-2 ايابا.

وكان شونبوك اخرج بكين غوان من الدور الثاني بتعادله معه 1-1 ذهابا وفوزه عليه 1-صفر ايابا.

الهلال السعودي - لخويا القطري (مباراه رقم 1)

نفط طهران الايراني - الاهلي الاماراتي (2)

كاشيوا رايسول الياباني - غوانغجو ايفرغراندي الصيني (3)

شونبوك الكوري الجنوبي - غامبا اوساكا الياباني (4)

25 اغسطس: الهلال - لخويا

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا