برعاية

أبرز محطات الدوري الإنكليزي 2015-2016

أبرز محطات الدوري الإنكليزي 2015-2016

سحبت قرعه جدول مباريات الدوري الانكليزي الممتاز في موسمه الجديد 2015/2016 وستسلط فيه الاضواء عن صاحب اللقب نادي تشيلسي الذي سيكون في صراع مع البقيه فاما ان يحافظ علي مكانه او ان يغادر صف الزعامه.

الجوله الاولي: نزال مرتقب في الـ"اولترافورد"

ستتجه الانظار يوم 8 اب/اغسطس لملعب الاولترافورد في مدينه مانشستر والذي سيحتضن اولي قمم الدوري الانكليزي بين مانشستر يونايتد وتوتنهام.

وقد اكملت كتيبه الشياطين الحمر الموسم المنقضي في المركز الرابع برصيد 70 نقطه وعينه هذا العام علي لقب الدوري اما توتنهام، خامس الترتيب، الذي انهي موسمه بعيداً بـ6 نقاط عن اليونايتد سيكون ضيفاً يقرا له الف حساب.

وبعيداً عن مدينه مانشستر، سيكون هناك نزال الدربي بين ارسنال وواستهام علي ملعب الامارات.

واستهام الذي ولج للمركاتو الصيفي بقوه حتي يظهر بشكل محترم ويحسن من ترتيبه بعد ان اكمل موسمه في المركز 12 برصيد 47. اما الجار اللندني، ارسنال، سيحاول تدارك عثرات الموسم الماضي بعد ان اضاع نقاط عديده ابعدته عن اللقب فنال المركز الثالث برصيد 75 نقطه.

ستبلغ الاثاره ذروتها في الجوله الثانيه، 15 اب/اغسطس 2015، اذ سيحتضن ملعب الاتحاد قمّه تقليديه بين كبار الـ"بريميرليغ" ستجمع مانشستر سيتي وتشيلسي اللذان كانا في صراع شرس في موسم 2014/2015 بعد ان تمكن البلوز من حسمه واحراز اللقب بينما احتل السيتي الوصافه برصيد79 نقطه.

الجوله الثالثه: ارسنال – ليفربول 

سيحتضن ملعب الامارات، في 22 اب/اغسطس 2015، قمه التشويق بين ارسنال وليفربول ليكون الجميع علي موعد مع اول نزال حقيقي للـ"ريدز" نستخلص منه مدي جاهزيه الفريق لاستحقاقات الدوري الانكليزي.

الجوله الثالثه مليئه بالمواجهات الصعبه اذ سينزل مانشستر سيتي ضيفاً ثقيلاً علي ايفرتون الطامح لحجز مقعد اوروبي بعد ان فشل في ذلك في الموسم المنقضي باحتلاله المركز11 برصيد 47 نقطه.

اما الـ"يوناتيد" سيحاول في الجوله الثالثه تجاوز عقبه نيوكاسل الذي احرجه كثيراً في الالترافورد والساعي لوقف نزيف اللعب في منطقه تفادي الهبوط.

الجوله الرابعه: توتنهام-ايفرتون، ليفربول- واستهام 

ستكون الجوله الرابعه، 29 اب/اغسطس، هادئه لكبار الدوري الانكليزي اذ سيلاقي تشيلسي كريستال بالاس ويلعب سوانسي مع مانشستر يونايتد ونيوكاسل مع ارسنال ومانشستر سيتي مع واتفورد اما المواجهتان الابرز في هذه الجوله ستكون بين ليفربول وواستهام وتوتنهام مع ايفرتون. 

الجوله الخامسه: مانشستر يونايتد – ليفربول 

كتب علي فريق ليفربول، يوم12 ايلول/سبتمبر 2015، ان يخرج من دياره لمقارعه كبار الدوري الانكليزي فبعد مواجه ارسنال في الجوله الثالثه سيحط الرحال هذه المره في مدينه مانشستر ليقارع الـ"يوناتيد".

اما حامل اللقب، تشيلسي، سيتجه نحو نهر الميرسيسايد حتي يلاقي احد اصعب الانديه ايفرتون، الذي غالباً ما يكون شرساً علي ارضيه ملعبه.

الجوله السادسه: تشيلسي – ارسنال 

دربي مثير سيكون يوم 19 ايلول/سبتمبر 2015، في ملعب  ستامفورد بريدج بين تشيلسي الذي انتصر في الموسم الماضي علي غريمه وجاره في ذات الملعب بهدفين دون رد ويذكر ان موقعه الامارات انتهت بالتعادل السلبي.

الجوله السابعه: توتنهام – مانشستر سيتي 

يحتضن ملعب وايت هارت لين يوم 26 ايلول/سبتمبر ابرز مواجهات الجوله السابعه باقامه مباراه توتنهام ومانشستر سيتي. وستكون المواجهه اختباراً صعباً لاصدقاء الايفواري يايا توريه.

ويلعب في هذه الجوله ليفربول مع استون فيلا في صدام سيكون رائعاً.

الجوله الثامنه: قمه ارسنال – اليونايتد، دربي الـ"ميرسيسايد" 

تتسم هذه الجوله، 3 تشرين الاول/اكتوبر، بقوّه الصدامات التي تحتويها اذ سيكون مانشستر يونايتد في رحله غلي مدينة لندن حتي يواجه ارسنال في قمّه منتظره بين صاحب المركز الثالث والرابع في الموسم المنصرم.

كما ان الثالث من تشرين الاول/اكتوبر سيكون شاهداً علي دربي الـ"ميرسيسايد" بين ليفربول وايفرتون والذي يعد من ابرز المواجهات التقليديه في الدوري الانكليزي.

الجوله التاسعه: توتنهام – ليفربول 

ستكون الجوله التاسعه يوم 17 تشرين الثاني/اكتوبر، وستشهد اقامه مباراه توتنهام وليفربول الساعين للعب دور مهم في الموسم الجديد ولما لا الاقتراب من دائره اللقب.

ويحل مانشستر يوناتيد في هذه الجوله ضيفاً علي ايفرتون الذي سيكون في نزال قوي اخر بعد دربي المدينه.

ستكون مباريات الجوله العاشره انطلاقاً من يوم 24 تشرين الثاني/اكتوبر لتحبس الانفاس في مواجهه الدربي الكبير بين السيتي واليوناتيد وقد يكون دربي هذا العام تحت شعار المتصدرين لتكتسي المباراه بعداً دراماتيكي.

الجوله الحاديه عشره: تشيلسي – ليفربول 

انطلاقه مباريات الجوله 11 ستكون من يوم 31 تشرين الثاني/اكتوبر لنكون علي موعد مع قمه منتظره بين تشيلسي وليفربول في استاد "ستامفورد بريدج".

الجوله الثانيه عشره: توتنهام – ارسنال 

غالباً ما يكتسي دربي لندن بين توتنهام وارسنال اثاره كبيره لشده تنافس الفريقين علي كسب المباراه خاصه وان الناديين في عداء رياضي كبير.

وستنطلق مباريات هذه الجوله يوم 7 تشرين الثاني/نوفمبر.

الجوله الثالثه عشره: مانشستر سيتي – ليفربول 

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا