برعاية

صحيفتان إنجليزيتان تكشفان تورط بن همام بتقديم مبالغ مالية لقاء دعم ملف استضافة قطر لكأس العالم

صحيفتان إنجليزيتان تكشفان تورط بن همام بتقديم مبالغ مالية لقاء دعم ملف استضافة قطر لكأس العالم

كشفت صحيفتان انجليزيتان ان رئيس الاتحاد الاسيوي السابق محمد بن همام لديه الكثير ليقوله علي استقاله جوزيف بلاتر من رئاسه الاتحاد الدولى لكرة القدم، والتهديد الذي يخيم الان علي قطر مع انسحاب تنظيم مونديال العالم 2022، كاشفتان ان بن همام دفع اموالا لقاء دعم ملف الاستضافه.

ونشرت صحيفه “صنداي تايمز” انها حصلت علي الملايين من رسائل البريد الالكتروني ووثائق اخري متعلقه بدفعات مزعومه من بن همام، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي في الوقت السابق.

وقالت الصحيفه ان بن همام وضع مبالغ تصل الي 200 الف دولار في حسابات مصرفيه لرؤساء 30 اتحادا افريقيا لكره القدم، فضلا عن استضافته احداثا في افريقيا حيث سلم مزيدا من الاموال مقابل دعم ملف قطر.

واتُهم بن همام 2011 بشراء بعض اصوات اتحاد كونكاكاف قبل الانتخابات لمنصب رئيس فيفا ضد الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر، ثم انسحب من السباق قبل ان يتم ايقافه مدي الحياه.

كما اشارت الصحيفه الانجليزيه الي ان بن همام وضع ايضا 1.6 مليون دولار في الحسابات المصرفيه للترينيدادي جاك وارنر، نائب رئيس الفيفا ورئيس اتحاد الكونكاكاف السابق، 450 الفا منها قبل التصويت علي استضافه كاس العالم.

وكان وارنر واحدا من 22 شخصا صوتوا في 2010 لاستضافه روسيا مونديال 2018 وقطر مونديال 2022، لكنه استقال من منصبه في 2011 بعد اتهامه بتلقي الاموال مقابل التصويت لقطر، وذكرت الصحيفه ان بن همام لم يجب علي اسئلتها، وان ابنه رفض التعليق بدلا منه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا