برعاية

فريق ساوبر: من المستحيل عملياً دخول فرق جديدة للبطولة

فريق ساوبر: من المستحيل عملياً دخول فرق جديدة للبطولة

حذّر فريق ساوبر للفورمولا 1 الفرق الجديده التي تنوي دخول البطوله انه من المستحيل عملياً النجاح بدون تواجد استثمارات كبيره من طرف ثالث.

وقام الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” بطرح مناقصه لجذب المزيد من الفرق الجديده بوقت مبكر من موسم 2016 او 2017، وسيتخذ القرار في شهر سبتمبر/ايلول المقبل.

وتعتقد مديره فريق ساوبر مونيشا كالتنبورن ان ميزانيه الفرق الصغيره تقدّر بحوالي 50 مليون جنيه استراليني سنوياً، لذلك فان وجود مصنع كبير او رعاه بتمويل ضخم سيكون قادراً علي تحمل تلك التكاليف.

وخرج فريقا كاترهام وهيسبانيا من البطوله، في حين تم اخراج فريق مانور “ماروسيا سابقاً” من الحراسه القضائيه وعاد الي شبكه الانطلاق لهذا الموسم بسبب المشاكل الماليه

وقالت كالتنبورن لموقع اوتوسبورت: “من المستحيل عملياً النجاه الا اذا كنت تمتلك عائدات من طرف ثالث او اي اماكن اخري، لانه من الصعب وضع خطه للعمل اذا لم يتم تقسيم الايرادات بشكل جيد”.

واعربت كالتنبورن عن قلقها لان مجرد تحالف الفرق الجديده مع احد الفرق الكبيره سيجعل الموضوع قابلاً للتطبيق، ومثال ذلك فريق ارت في سلسله “جي بي2″ وفريق ماكلارين للفورمولا 1.

وتابعت: “لا اعتقد ان هذه الخطه جيده للبطوله لاننا سنتوجه الي خيار سيارات الزبائن، وبعد ذلك ستبدا مشاكل تمويل ذلك الفريق”.

واضافت: “يمكنك القول انك ستتفق مع احد الفرق الكبيره عن طريق وضع سائقيهم الشباب مع الفريق الجديد لتحصل علي الاموال من الرعاه والحقوق التجاريه وغيرها، لكن ذلك الطريق غير صحيح ويجب ان يعتمد الفريق علي تمويله الخاص”.

واكملت: “يمكنك التعاون مع احد الفرق مثلما عملنا مع فيراري وقمنا بالتعاقد مع سائق التجارب الخاص بهم [ فيليبي ماسا ]، لكن ذلك لا يعني اننا سنكون الفريق المساند لهم، يتعلق الموضوع بالتعاون وليس لعب ادوار في الاستراتيجيات خلال السباق او ماشابه”.

ولا تزال كالتنبورن تعتقد ان البطوله لديها العديد من الامور التي تجذب الفرق الجديده”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا