برعاية

النعيمة: الفساد ينخر جسد الآسيوي وفاوضوني بـ 30 ألفا لإسقاط الأخضرقائد المنتخب السعودي السابق يؤكد أن علاقته بالجلاد والفيلسوف استثنائية * لا توجد في رياضتنا أساطير ومواقع التواصل تنفخ في أنصاف اللاعبين

النعيمة: الفساد ينخر جسد الآسيوي وفاوضوني بـ 30 ألفا لإسقاط الأخضرقائد المنتخب السعودي السابق يؤكد أن علاقته بالجلاد والفيلسوف استثنائية * لا توجد في رياضتنا أساطير ومواقع التواصل تنفخ في أنصاف اللاعبين

ابها: سعيد ال ميلس 2015-06-16 1:45 AM     

شن قائد المنتخب السعودي السابق صالح النعيمة هجوما علي الاتحاد الاسيوي مشيرا الي ان الاتحاد القاري ينخر فيه الفساد منذ ان كانوا لاعبين، مستشهدا بحادثه خاصه حدثت له عند مشاركه الاخضر في كأس آسيا 1984م حينما جاءه احد الاشخاص وعرض عليه 30 الف دولار مقابل تسهيل مهمه احد المنتخبات للوصول للمرمي السعودي، ولكنه رفض حبا لشعار الوطن وتاريخه الشخصي، واوضح ان الهلال تعرض لظلم في نهائي دوري ابطال اسيا الموسم الماضي.

وتطرق النعيمه الي الاجيإل ألمتعاقبه للكره السعوديه مبينا ان لكل زمان دوله ورجال واوضح ان الكره السعوديه تفتقد الاساطير. وحول تزكيه الامير نواف بن سعد لرئاسه الهلال اكد انه جاء في وقت والنادي في امس الحاجه لوجود شخصيه بقامته. وعبر قائد الاخضر السابق عن سعادته بزياره ابها، مشيرا الي ان المدينه قادره علي استضافه كبري البطولات الدوليه.

هناك مطالبات باقامه كإس إلسوبر السعودي في مدينه ابها. كيف تري امكانيه نجاح مثل هذا المقترح؟

بدايه اعبر عن سعادتي بزياره منطقه عسير ولقاء اميرها المحبوب فيصل بن خالد، فمنطقه مثل عسير قادره علي استضافه اكبر من بطوله السوبر، وخير دليل بطولات الصداقه والنخبه التي جمعت انديه من اطراف العالم، وكادت بطوله الصداقه ان تصبح من بطولات الفيفا السنويه ولكن لا اعرف عن الظروف التي حرمتنا استمرار هذه البطوله المفخره لكل سعودي، كما ان اجواء عسير حاليا محفزه للانديه لاقامه معسكراتها ومباريات وديه.

هل تري تشابها بين اجيال كره القدم السعوديه، ام ان جيلكم ذهب ولن يتكرر؟

لكل زمان دوله ورجال، وقد اكون من المحظوظين انا وابناء جيلي ان الله وفقنا ان نكون مجموعه منصهره مع بعضها، ونلعب بروح اللاعب الواحد، وهناك اسباب كثيره من ابرزها اننا كنا ملتزمين بالصلوات والتمارين والوجبات ومواعيد النوم علي الرغم من اننا لسنا محترفين ولا نستلم الا مكافات، كما انه كان هناك مسؤول يتابع ادق التفاصيل الي درجه ان الملك فهد -رحمه الله- كان يتصل بنا بشكل شبه يومي، وكان يكلمنا ليله المباراه بالمكبر عبر الهاتف، ويقول انتم ابنائي وسفراء لدولتكم، وثقتي فيكم كبيره، وهذه الكلمات تجبرنا ان نحترق داخل الملعب، كما ان الشعارات تختفي في المنتخب فلا تسمع لا هلال ولا نصر ولا اي شيء، اضافه الي انه في تلك الفتره كان لدينا منتخب متجانس فتجد منتخب 1984م، وكانت تشكيلته من ثمانيه انديه، ومنتخب عام 1988 كانت من سته انديه، ولذلك التجانس مرتفع والاختيارات غير عشوائيه.

هل تري في الوطني فيصل البدين مدربا للمرحله المقبله؟

الكره السعوديه تمر بمرحله انتقاليه، حرجه وتحتاج الي دعم اعلامي حقيقي بعيدا عن شعارات الانديه، كما يجب علي الجماهير ان تصبر وتمنح المدرب القادم الفرصه كامله. واما ما يخص المدرب الوطني فيصل البدين فانا اري اننا نحتاج في هذه الفتره الي مدرب عالمي كبير كمورينهو، وان نضع معه جهازا اداريا قويا وحازما، لاننا اتينا بمدرب مثل ريكارد الذي لم يقدم عملا يذكر وفرض علينا شروطه حتي انه لم يرض بسكن الا في المنطقه الشرقيه لسهوله زيارته لاحدي الدول الخليجيه بشكل متكرر.

الهلال مر بموسم صعب، ولكنه في نهايته خرج من عنق الزجاجه وتوج بكاس الملك، ما ردك؟

برايي ان الموسم المنصرم اغرب موسم في تاريخ نادي الهلال لانه كان يقدم مباراه بمستوي صاعد، واخري بمستوي هابط، ولا يمكن ان يقبل هذا الوضع من ناد بحجم الهلال، وبرايي ان هذا الامر لن يتكرر.

الامير نواف بن سعد علي ابواب الرئاسه الهلاليه، كيف تري المستقبل الهلالي؟

برايي انه جاء في وقت نحن في امس الحاجه لوجود شخصيه بقامته، فهو رجل يفهم ادق الامور الفنيه والاداريه، وهو من ابرز الاداريين كما انه متحدث لبق، ويعتمد علي خبره عريضه واتوقع ان تكون مرحلته من اجمل مراحل الهلال واثق في عقليته وقدراته. كذلك هو شخصيه حازمه مع الجميع، اداري يعطي اللاعب حقه ويطلب منك كل شيء داخل الملعب.

هل تعاني انديتنا من سطوه اللاعب النجم، ومن يتحملها؟

بكل اسف هذا ما يحدث حاليا في الانديه، وتتحملها مواقع التواصل والمنتديات التي نفخت انصاف اللاعبين وكذلك احدثت مشاكل بين الجماهير وزاد التعصب بسببها وابعدتنا عن كره القدم الحضاريه.

بماذا تفسر كثره توزيع لقب الاسطوره في كره القدم السعوديه؟

في رياضتنا لا يوجد اسطوره نهائيا لدينا "نجم لا يتكرر"، واذا اردت الاسطوره الحقيقيه هو الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الذي وحد هذه البلاد ولا غيره يستحق هذا اللقب، وكل الالقاب لم تصنع نجما حقيقيا، هي القاب وهميه ولا يطربني الا لقب ابوفهد واظل صالح النعيمه.

كيف هي العلاقه بين نجوم جيلك، وتحديدا ماجد عبدالله؟ وهل رياضتنا قادره علي ايجاد لاعب بحجمه؟

العلاقات بلا شك متفاوته، ولكن يظل ماجد رفيق دربي، وانا برايي ان هناك لاعبين اثنين فقط قد ننتظر 50 سنه وقد يتكرران وقد لا يتكرران وهما ماجد عبدالله ويوسف الثنيان.

نعود للهلال، هل اصبحت بطولة دوري أبطال آسيا عصيه علي الهلال؟

لم اكن اتمني من الامير عبد الرحمن بن مساعد ان يضع كاس اسيا هدفه الرئيس، كنت اتمني ان يسير بالفريق من بطوله الي اخري، ولكن الخطا الذي حصل اننا جعلناها اولويه. واما عقده اسيا فهي ليست عقده، ولكن اسيا نخرها الفساد ونهائي سيدني ليس ببعيد من الفساد الذي ضرب اطنابه حتي الفيفا، وكذلك الاتحاد الاسيوي الذي اعتبره فاسدا من ايام فلمبان، والكل راي الظلم الذي تعرض له الهلال وهو بلا شك ماساه في نزاهه كره القدم سواء في سيدني او في الرياض، راينا الغاء ضربات جزاء هنا وهناك، ولا اعفي اللاعبين الذين اتتهم فرص ولم يستثمرونها، وجميع من شاهد المباراه يعلم ماذا دار في الكواليس واللبيب بالاشاره يفهم، كما ان لجنه الحكام الاسيويه تعاني من الرشاوي وهدفهم عدم حصول الهلاليين علي البطوله حتي في مباراه بيروزي الاخيره لولا الحكم المساعد لما حصل الهلال علي ركله الجزاء المستحقه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا