برعاية

صفقة حقوق بث الدوري الإنجليزي بها سم قاتل !

صفقة حقوق بث الدوري الإنجليزي بها سم قاتل !

** هذا المقال مقدم من فريق ابداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظله تخرج افضل ما لديهم لينشروا افكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

ما هذا الغباء كيف تكون صفقه هي الاعلي في تاريخ حقوق البث ان تكون مسمومه ؟ كيف لصفقه تجعل من ليستر سيتي  و إستون فيلا متفوقين علي بايرن و اليوفي وفالنسيا ماليا وليس علي ارضيه الميدان بالطبع؟

في عقد البيع السابق لحقوق الدوري الإنجليزي من موسم 2013 الي 2016 كان متوسط الراتب الاسبوعي للاعب هو 33 الف جنيه استرليني , فما بالك في العقد الجديد حجم استفاده اللاعب و وكلاء الاعمال منه .

لكن اين الازمه في كل هذا ؟

الازمه تكمن هنا في الهجره الجماعيه المتوقعه لافضل اللاعبين العالم الي للدوري الانجليزي بسبب متوسط الرواتب المرتفع هناك , ومع كل صفقه انتقال من الخارج للدوري الانجليزي تقل فرصه لاعب شاب انجليزي في اثبات قيمته كلاعب كره قدم محترف .   

حتي فرصه احتراف اللاعبين الانجليزي تكون اقل بسبب فرق الرواتب الكبير و بسبب ثقافه انجلترا  المحدوده في خروج لاعبيها خارج المملكه المتحده بشكل بشكل عام .

ولك ان تتخيل ان لاعب مثلا الارجنتيني اوتاميندي افضل مدافع في اسبانيا يتحصل علي راتب 1.50 مليون يورو سنويا فمن الطبيعي حين يعرض عليه من مانشستر راتب 4 ملايين خالصه الضرائب ان يثور ضد علي فالينسيا ليسمح له بالرحيل .

بالمثل لاعب مثلا بوجبا حدث الساعه و الصيد الثمين في موسم الانتقالات يتقاضي 1.50 مليون و يعتبر من اعلي الرواتب في ايطاليا وبقياس  هذه  الرواتب مع الرواتب الموجوده في انجلترا تجد ان لاعبين مثل جوليان ليسكوت و كليفرلي و حتي لاعبين علي دكه الاحتياط في الانديه الكبيره يتقاضون مثلها او اكثر منها بقليل .

بالطبع سيكون هناك دوري اكبر و اقوي من حيث التنافس و من حيث الاسماء و سيرتفع سقف الطموح لكل الفرق الموجوده و لكن مزيد من الازمات للمنتخب الانجليزي .

علي الاتحاد الانجليزي القيام بالاتي :

-  وضع ضوابط للهجره الداخليه للدوري الانجليزي و ان يتم الزام الانديه علي صرف جزء كبير من حصه النقل علي قطاعات الناشئين .

-  و ان يقتضي بالتجارب المجاوره " بلجيكا – هولندا – اسبانيا " في تطوير المواهب الشابه التي اصبحت نادره بشده في الكره الانجليزيه .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا