برعاية

داني ألفيس .. من المصير المجهول إلى بداية جديدة مع البارسا والسامبا

داني ألفيس .. من المصير المجهول إلى بداية جديدة مع البارسا والسامبا

(د ب ا)- رغم بلوغه الثانيه والثلاثين من عمره ، شهد نجم كره القدم البرازيلي داني الفيش ظهير ايمن فريق برشلونة الإسباني خلال الايام القليله الماضيه تحولين جذريين في مسيرته الكرويه.

ووسط التراجع الواضح في مستوي اللاعب والشائعات برحيله المرتقب عن صفوف برشلونه ، تخلص اللاعب تماما من الجدل الدائر بهذا الشان ووقع يوم الثلاثاء الماضي علي تجديد عقده مع النادي الكتالوني لمده موسمين علما بانه يلعب لبرشلونه منذ 2008 .

وبعدها بيوم واحد فقط ، فوجئ الفيش باتصال هاتفي من المدرب كارلوس دونجا المدير الفني للمنتخب البرازيلي يستدعيه الي صفوف الفريق ليحل مكان اللاعب المصاب دانيلو في قائمه الفريق المشاركه ببطوله كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا امريكا) المقامه حاليا في تشيلي.

وتوج الفيش مع برشلونه في الاسابيع الثلاثه الماضيه بالثلاثيه (دوري وكاس اسبانيا ودوري ابطال اوروبا) لتكون الثانيه التي يحرزها مع الفريق بعدما توج بها سابقا في 2009 .

كما انضم الفيش امس الي معسكر المنتخب البرازيلي بمدينه “فياماو” في البرازيل قبل السفر الي تشيلي للمشاركه في كوبا امريكا.

ورغم الرحله الطويله من برشلونه الي ساو باولو ثم الي فياماو القريبه من بورتو اليجري ، شارك الفيش مع زملائه في مران الامس بقياده دونجا.

وقال الفيش “كنت علي استعداد تام لبدء اجازتي. ولكن التواجد مع الفريق سبب رائع يستحق تاجيل الاجازه”.

وغاب الفيش عن صفوف المنتخب البرازيلي (راقصو السامبا) منذ ان تولي دونجا مسؤوليه تدريب الفريق في اعقاب السقوط المهين للمنتخب البرازيلي في مونديال 2014 بالبرازيل عندما خسر الفريق 1 / 7 امام المانيا في المربع الذهبي للبطوله ثم صفر / 3 امام هولندا في مباراه المركز الثالث.

وبعد هاتين الهزيمتين ، اصبح الفيش هدفا لانتقادات الصحافه البرازيليه التي اعتبرته احد المسؤولين بقوه عن الخروج المهين لراقصي السامبا من المربع الذهبي وتبدد حلم الفوز باللقب العالمي السادس.

وقال الفيش “بعد المونديال ، كان التصادم السيء موجود بشكل كبير ودابت الصحافه علي القاء اللوم علي افراد الفريق وكنت في مقدمه من نالوا الانتقادات. وليس من الممكن ان ندخل في صراع ومشادات مع الصحافه”.

ووسط الشكوك التي حامت حول تجديد عقده مع برشلونه ، اثار الفيش نفسه الجدل بهذا الشان واكد انه لن يقبل تجديد عقده مع النادي الكتالوني قبل ان يوقع في النهايه علي العقد الجديد ليخمد هذا الجدل تماما.

وبعد تجديد عقده مع النادي الكتالوني ، كانت فرصه عودته الي صفوف المنتخب البرازيلي بمثابه الهديه غير المتوقعه للاعب ، حسبما قال المحللون.

كما تزايدت فرص الفيش للمشاركه في التشكيله الاساسيه للمنتخب البرازيلي خلال مباراته الاولي بالبطوله الحاليه والتي يلتقي فيها منتخب بيرو غدا الاحد ضمن منافسات المجموعه الثالثه بالدور الاول للبطوله.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا