برعاية

البرازيل تعول على نيمار لبداية إيجابية أمام البيرو

البرازيل تعول على نيمار لبداية إيجابية أمام البيرو

    تفتتح البرازيل حملتها في مسابقه "كوبا اميركا" لمنتخبات كره القدم المقامه في تشيلي بمواجهه البيرو علي ملعب خيرمان بيكر في تيموكو فجر غد الاثنين، في الجوله الاولي من منافسات المجموعه الثالثه وتاتي مشاركتها بعد خسارتها المذله في نصف نهائي المونديال امام المانيا 7-1 ثم مباراه المركز الثالث امام هولندا 3-صفر علي ارضها.

لكن رجال المدرب كارلوس دونغا، الذي احرز لقب المونديال لاعبا في 1994، حققوا عشره انتصارات متتاليه منذ كاس العالم، بينها مواجهات ضد منتخبات كبيره مثل الغريم الارجنتيني 2-صفر وكولومبيا 1-صفر وفرنسا 3-1 وتشيلي 1-صفر.

وعلي الرغم من ذلك لم يعبر دونغا عن رضاه من اداء سيليساو، لذا يامل متابعه صحوته بقوه في النهائيات القاريه امام البيرو بطله 1939 و1975، باحثا عن تتويج تاسع بعد 1919 و1922 و1949 و1989 و1997 و1999 و2004 و2007.

ويعول علي الهداف النادر نيمار (39 هدفا هذا الموسم) المنتشي من ثلاثيه تاريخيه مع برشلونه الاسباني، والي جانبه روبينيو وروبرتو فيرمينو والياس وفرناندينيو وكاسيميرو وفيليبي لويس وداني الفيش والحارس جيفرسون.

ويغيب عن البرازيل المرشحه بقوه لاحراز اللقب مع الارجنتين، اوسكار وهولك ودييغو الفيش ولويز غوستافو ومارسيلو.

وبعد خيبه المدرب لويز فيليبي سكولاري، عاد المدرب دونغا في يوليو الماضي ليستلم الفريق الذي قاده الي لقب 2007 علي حساب غريمه الارجنتين 3-صفر.

مرور دونغا السابق بين 2006 و2010علي راس سيليساو اثار جدلا كبيرا حول اسلوبه الدفاعي غير المحبب في البلاد، فانتقد بشراسه من قبل الاعلام، بيد انه جلب لقب البطوله القاريه علي حساب الارجنتين 3-صفر في 2007 وكاس القارات 2009.

من جهتها، تملك البيرو بعض الوجوه البارزه علي غرار مانويل فارغاس والمخضرم كلاوديو بيتزارو ولوس ادفينكولا وجيفرسون فارفان وكارلوس زامبرانو.

واستلم المدرب ريكاردو غاريكو مهامه في فبراير الماضي، ويتعين علي لاعبي "لوس اينكاس" ان يكونوا في قمه مستوياتهم لمواجهه البرازيل.

وفي المباراه الثانيه، تبدو كولومبيا مرشحه لتخطي فنزويلا بعد مشوارها الرائع الصيف الماضي في كأس العالم 2014، وتحققها افضل نتيجه في تاريخها ببلوغ ربع النهائي.

وتضم تشكيله المدرب الارجنتيني خوسيه بيكرمان صانع اللعب الرائع خاميس رودريغيز والمهاجم راداميل فالكاو الذي عاش موسما صعبا مع مانشستر يونايتد الانكليزي، وجاكسون مارتينيز المتجه من بورتو البرتغالي الي ميلان الايطالي وكارلوس باكا وخوان كوادرادو، فيما انسحب لاعب وسط انترميلان الايطالي فريدي غوارين بسبب الاصابه.

وتوجت كولومبيا باللقب مره يتيمه في 2001 وحلت وصيفه في 1975، فيما اكتفت فنزويلا بمركز رابع في 2011.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا