برعاية

تسفانتسيغر يسخر من مقاضاة قطر له بعد وصفها بالورم السرطاني

تسفانتسيغر يسخر من مقاضاة قطر له بعد وصفها بالورم السرطاني

رد ثيو تسفانتسيغرالعضو السابق في اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) بسخريه علي اعتزام قطر مقاضاته بشان تصريحاته التي نالت من ملف الدوله الخليجيه لاستضافه مونديال 2022. وقال تسفانتسيغر، الرئيس السابق للاتحاد الالماني لكره القدم، لصحيفه "فرانكفورتر الغماين تسايتونغ" اليوم السبت (13 يونيو/ حزيران 2015) "هذا التصرف علي الارجح سيعزز بشكل حاسم شعبيه قطر كدوله مضيفه لكاس العالم، وصورتها في العالم". ونقلت الصحيفه عن مسئولين من القنصليه القطريه في برلين قوله، انه تم ارسال اخطار الي تسفانتسيغر يطالبه باصدار اعلان يتضمن التوقف عن اصدار مثل هذه التصريحات والا سوف يتم رفع دعوى قضائية ضده.

واوضحت قطر في بيان حصلت عليه وكاله الانباء الالمانيه (د.ب.ا) امس الاول الخميس ان تسفانتسيغر متهم بــ "الافتراء غير المقبول والحط من قدر المواطنين والمجتمع". واوضح البيان ان تسفانتسيغر اشار الي قطر بانها "ورم سرطاني في عالم كره القدم" فيما يتعلق بالملف المثيره للجدل لاستضافه كاس العالم 2022". وتابع البيان "قطر متفتحه علي الانتقادات الموضوعيه والنقاشات المثيره للجدل، حتي لو لم يكن هناك مبرر لهذه الانتقادات".

واشار البيان "حريه التعبير مسموح بها، ولكن هذا لا يشمل الحق في التشويه والاهانه باستخدام مصطلح مثل ورم سرطاني". وانتقد تسفانتسيغر 70/ عاما/ بشده قرار الاتحاد الدولي لكره القدم (فيفا) بمنح قطر حق استضافه مونديال 2022.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا