برعاية

لماذا لم يفز مارادونا وبيليه ببطولة كوبا أمريكا؟

لماذا لم يفز مارادونا وبيليه ببطولة كوبا أمريكا؟

اسطورتان في كره القدم، الخلاف ايهما الافضل في التاريخ عاش لسنوات وما زال مستمراً لدي فئه كبيره من الجماهير، ويشتركان بامر واحد .. كلاهما فشل بحمل لقب كوبا أمريكا!

الفارق كبير بين بيليه ومارادونا كبير من حيث اسباب اخفاق حاملي 4 القاب كاس عالم، بالظفر بلقب كوبا امريكا رغم معاصرتهما لعديد النسخ منها.

بالنسبه لبيليه، فهو لم يشارك الا في نسخه عام 1959 من بطوله كوبا امريكا، حيث كانت البطوله علي نظام الدوري ومقامه في الارجنتين، لتفوز الاخيره باللقب بفارق نقطه واحده عن البرازيل.

احتل بيليه صداره الهدافين مسجلاً 8 مرات، ولم تخسر بلاده اي لقاء، لكن هفوه حصلت في انطلاقه البطوله بالتعادل مع بيرو جعلهم يدفعون الثمن.

بعد ذلك، لم تكن البرازيل تشارك كما حصل في نسخه 1967، في حين ارسلت فريق الشباب في البطولات الاخري، ويقال ان بيليه كان يتجنب المشاركه في هذه البطوله ولم يصر علي اللعب فيها، بسبب ضغوط من نادي سانتوس للمشاركه في جولات عالميه كانت تجني الاموال الطائله لهم بفضل وجود الجوهره السوداء.

اما مارادونا فحكايته مختلفه ويتحمل المسؤوليه الكامله عن عدم الفوز بالبطوله، فبدات مشاركاته في بطوله كوبا امريكا 1979 عندما كان شاباً يافعا، ليودع فريقه البطوله من الدور الاول، وذلك في بطوله كانت تقام علي مدي 5 اشهر علي نظام الذهاب والاياب.

لم يشارك دييجو في بطوله 1983 لانها كانت بالنظام الطويل، حيث كان قد تعرض لاصابه طويله الامد مع برشلونه وكذلك اصيب بالمرض، اضافه لالتزاماته مع النادي، فشاركت الارجنتين بلاعبين محليين في تلك البطوله.

عاد دييجو ولعب عام 1987 في البطوله التي استضافتها بلاده، وسجل خلال البطوله 3 اهداف، لكن منتخب التانجو سقط امام عقدته التاريخيه في البطوله الارجواي، بهدف نظيف في نصف النهائي.

نسخه 1989 شهدت ظهور مارادونا من جديد لكن في ارض البرازيل، وبعد اداء رائع للارجتين في الدور الاول، فقدت بريقها في الدور النهائي الذي اقيم علي شكل دوري بين 4 فرق، لتنتهي في المركز الثالث، ويفشل مارادونا بتسجيل اي هدف طوال البطوله.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا